تنظم جماعة أملن منتدى الفعاليات: أبراز إيمازالن، في دورته الأولى و ذلك يوم الأحد 20 مارس 2016، بالمركب السوسيو رياضي للقرب بأملن تحت شعار: مأسسة العمل التشاوري من أجل فعل تنموي مهيكل.

و يهدف هذا المنتدى إلى خلق فضاء للتواصل و التفاعل و التقاسم بين مختلف مكونات المجتمع المدني المحلي، و تفعيل النصوص القانونية التي تنص على تفعيل الأليات التشاركية للحوار و التشاور، و تثمين الرصيد الكبير الذي تتمتع به جماعة أملن فيما يخص دينامية المجتمع المدني، و إستثماره كنقطة قوة و عاملا مساعدا للعمل داخل هذا المجال الجغرافي النشيط.

و هكذا سيعرف المنتدى مشاركة كل الجمعيات النشيطة داخل المجال الترابي لأملن، بالإضافة الى حضور الجمعيات الشريكة و الفاعلة بدائرة تافراوت، و الشركاء في عدد من القطاعات و المؤسسات للمساهمة في إغناء النقاش حول عدد من المواضيع التي تهم التنمية المحلية؛ سواء في شقها المتعلق بالبنيات التحتية و الولوج الى الخدمات، و كذا الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية و الأنشطة الإقتصادية، و التنشيط الثقافي و الفني و الرياضي. بالإضافة إلى جعل هذا المنتدى فرصة لإطلاع على التجارب الناجحة للجمعيات التي تشتغل في مختلف المجالات.