البلاغ الصحفي :

مهرجان تيقي السنوي الصيفي 29/30غشت 2018.

سعيا منها لترسيخ اهدافها الثقافية والاقتصادية والاجتماعية وتخليدا لدكرى ثورة الملك والشعب تنظم الجماعة الترابية لتيقي بشراكة مع فدرالية جمعيات المجتمع المدني النسخة التانية لمهرجان تيقي للمنتوجات المحلية ودالك ايام29/ 30غشت 2018.تحت شعار”الحفاظ على الموروث النباتي مسؤوليتنا جميعا”.
المهرجان الدي شكل حدثا فنيا وأقتصاديا اصبح على مر سنتين مرجعا محليا وإقليميا من حيث التنوع الثقافي والانفتاح وقبلة سياحية بامتياز اعتبارا للموقع الجغرافي لمنطقة تيقي.
وستكون الدورة التانية مناسبة لترسيخ تيمة المهرجان التي تتجلى في التعريف بالموروث النباتي الطبيعي للمنطقة وخصوصياته واليات الحفاظ عليه.نظرا لأهميته ودوره في الدفع بعجلة التنمية الأقتصادية والإجتماعية لساكنة المنطقة.
مهرجان تيقي في نسخته التانية هو حدث فريد يسلط الضوء من جهة على الموروث النباتي بغية تثمينه والمحافظة عليه ومن جهة أخرى دعم الإقتصاد المحلي من خلال المساهمة في إبراز جاذبية المنطقة سياحيا
أيام سيتقاسم فيها ساكنة تيقي والزوار لحظات مع معرض للمنتوجات المحلية …مسابقات …ندوات. ..ورشات… من خلال مهرجان فريد لتذوق أطباق فنية متنوعة بنكهات مختلفة.
مهرجان الود والتآخي والتلاحق الثقافي يعطي لتيقي إشعاعا سياحيا مهما.