تارودانت تتوج عاصمةللمجتمع المدني لسنة 2019

22

 

 

محمد كندي

اشرف السيد الكاتب العام لعمالة اقليم تارودانت يوم الجمعة فاتح مارس 2019 بقاعة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية رفقة وفد هام ضم المنتخبين البرلمانيين بالاقليم ورؤساء الجماعات الترابية ورؤساء المصالح الخارجية وممثلي جمعيات المجتمع المدني وعدد غفير من المواطنين .على انطلاق فعاليات قافلة ابواب تارودانت.كما قام رفقة الوفد المرافق له على زيارة معرض المنتجات التقليدية لاكتشاف ما ابدعته انامل الصانع التقليدي الروداني .منوها بالدور الهام الدي تقوم به هده الشريحة من اجل الحفاظ على التراث التقليدي والتاريخي لهده المنطقة.
ويدخل هدا النشاط في اطار تتويج مدينة تارودانت كعاصمة للمجتمع المدني لسنة 2019.
وفي معرض كلمته اوضح السيد الكاتب العام ان هدا التتويج هو ثمرة انفتاح السلطات الاقليمية على فعاليات المجتمع المدني ودلك في اطار الديمقراطية التشاركية التي كرسها دستور 2011.ومن هدا المنطلق سعى عامل الاقليم السيد الحسين امزال الى سن سياسة التواصل والاشراك والتشارك مع فعاليات المجتمع المدنيةمن اجل النهوض بالحقوق الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين.
كما ان انتقاء مدينة تارودانت كعاصمة للمجتمع المدني لسنة 2019. من طرف منظمة المجتمع المدني الدولية لقيم المواطنة والتنمية والحوار لم يكن اعتباطيا وانما جاء نتيجة لما تزخر به هده المدينة من اعمال اجتماعية وثقافية ومنجزات تنموية واقتصادية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.