تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الجمعة، ظهور سحب كثيفة نوعا ما خلال الصباح فوق أقصى شمال المنطقة الشرقية حيث من المحتمل أن تعطي أمطارا خفيفة محليا.

ويتوقع أيضا تكون صقيع أو جريحة فوق مرتفعات الأطلس خلال الصباح، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بمجموع ربوع المملكة.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشمالي فوق الأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية، وستكون ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الغربي فوق منطقة طنجة، بينما ستهب من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الشمالي عموما بباقي الجهات، مع هبوب زوابع رملية بالأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 01 و05 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 06 و 12 درجة بالمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والسايس وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى والسهول الداخلية ومنطقة سوس، وستكون ما بين 13 و18 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 10 و16 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 16 و 22 درجة شمال المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول المحيط الأطلسي، وما بين 22 و 28 درجة بالسهول الداخلية، ومنطقة سوس، والأقاليم الجنوبية، وما بين 26 و 32 درجة بالجنوب الشرقي للمملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا ما بين طنجة والقنيطرة، وقويا إلى جد قوي الهيجان ما بين الصويرة وطرفاية، ثم سيصبح قوي الهيجان بعد الزوال، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي المناطق.