تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الاثنين ، تشكل سحب نسبيا كثيفة في بداية الصباح قرب السواحل الشمالية، من المحتمل أن تكون مصحوبة بقطرات مطرية بالسواحل الوسطى، في حين ستظل السماء قليلة السحب بباقي المناطق الساحلية.

ويرتقب أيضا أن تكون السماء غائمة بالمناطق الشمالية الغربية مصحوبة بأمطار بالبوغاز واللوكوس وغرب الريف والغرب.

وستهم أمطار وزخات الليلة القادمة الواجهة المتوسطية والريف وسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة ومرتفعات الأطلس المتوسط والشمال الشرقي، مع احتمال أن تشمل أيضا الأطلس الكبير والحوز وسوس، بينما ستبقى السماء أحيانا غائمة في باقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشمالي على العموم محليا قوية بالمناطق الشمالية الشرقية للأقاليم الجنوبية مصحوبة بزوابع رملية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 1 و 5 درجات بالمرتفعات، وما بين 8 و 12 درجة بالسهول الداخلية ، وما بين 12 و 15 درجة بالقرب من السواحل وجنوب البلاد، في حين لن تعرف درجات الحرارة العليا تغييرا مهما مقارنة بنهار البارحة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقوي الهيجان ما بين العرائش وطانطان، وهائجا ما بين طانطان والداخلة، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي المناطق.