بدعم من وزارة الثقافة ومجلس جماعة تيزنيت و المجلس الإقليمي، و مجلس جهة سوس ماسة و المجلس الجهوي للسياحة، و بتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الشباب و الرياضة و دار الثقافة محمد خير الدين و بتعاون مع المعهد الفرنسي بأكادير و شركاء اقتصاديين آخرين، تنظم جمعية تيزنيت للثقافات الحضرية النسخة السادسة من مهرجان أمورارت  AMUR ART، وذلك من 06 إلى 09 أبريل 2016 ، بعدة فضاءات بمدينة تيزنيت.

و ستعرف هذه الدورة برمجة متميزة، يتناغم فيها الثقافي والفني والرياضي، في إطار المسعى العام إلى تعميق ثيمة “الثقافات الحضرية” التي تشكل عنوانا أساسيا لهوية المهرجان منذ 2011 وسمة بارزة لشخصيته.

حفل افتتاح النسخة السادسة من مهرجان أمور آرت الذي ستحتضنه قاعة العروض التابعة لدار الثقافة محمد خير الدين يوم الأربعاء 06 أبريل 2016 سيعرف برمجة خاصة و تكريمات لوجوه ساهمت بشكل أو بأخر في بزوغ ثقافة حضرية شبابية وازنة بالمدينة، حيث اختارت إدارة المهرجان تكريم كل من الوجه الإعلامي عبدالله كويتة، و السيد إدريس الحراب الذي ساهم في التعريف بالعديد من الفنانين المحليين على مستوى إنتاج أغاني الراب في بداية التسعينيات ، بالإضافة إلى السيد الوافي عبدالوافي الذي يعتبر في الماضي من خيرة معلمي فن البريك دانس بالجهة. و سيشمل حفل الإفتتاح إلى جانب فقرات فنية متنوعة لفرقة Bogie Style  عرضا موسيقيا لفن الجاز من أداء المجموعة الفرنسية CELLO FAN و المقدم لجمهور تيزنيت الذواق من طرف  المعهد الفرنسي بأكادير.

أما في مجال تقوية القدرات عند الجمعيات المحلية و لا سيمة الفنية منها، ارتأت الجمعية تخصيص أربعة أيام لدورات تكوينية سيشرف عليها مهنيون في المجالات التالية :

  • الإنتاج الفني
  • إعداد الملف الصحفي الخاص بالفنان
  • إدارة الفنان
  • التواصل

و في مجال الندوات الموضوعاتية و البحث العلمي، فقد اختار ت إدارة مهرجان        أمور آرت موضوع : ديناميات تقييم المناطق الحضرية من خلال الثقافة، و التي ستعرف مداخلات من لدن خبراء في المجال من قبيل  المهندسة  سليمة الناجي، والسيد عادل السعداني عن جمعية جذور من الدار البيضاء و المتخصصة في السياسة الثقافية،إلى جانب الفنان التشكيلي مبارك البوحشيشي.

و تنفيذا لسياسة تنشيط الساحات  و الفضاءات العمومية بالمدينة كما دأبت على ذلك جمعية تيزنيت للثقافات الحضرية، فقد برمجت إدارة المهرجان عرضا فنيا سيجوب شارع الحسن الثاني ليحط الرحال بساحة الأمير مولاي عبدالله، حيث سيشارك فيه DJ-BOB، Kash-Djambi، Timzwar Tambours، و ضيف الشرف أحواش تامنكولت، وذلك يوم الخميس 07 أبريل على الساعة السابعة مساء.

كما سيتم عرض شريط  « BIENVENUE À DJERBAHOOD » ، بفضاء ساحة المرس بالمدينة القديمة  يوم الخميس 7 أبريل 2016 على الساعة التاسعة مساء، في إطار مبدأ الإستفادة من تجارب الدول الشقيقة المجاورة في مجال الثقافات  الحضرية.