تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الاثنين نزول قطرات مطرية أو أمطار ضعيفة، خصوصا خلال الصباح، بمنطقة طنجة واللوكوس والريف الغربي.

وستتشكل سحب منخفضة كثيفة نسبيا قد تعطي بعض القطرات المطرية المحتملة محليا فوق سواحل المحيط الاطلسي الممتدة شمال الجديدة لاسيما عند الصباح .وستكون الاجواء بالسواحل الوسطى قليلة السحب إلى غائمة جزئيا، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما جنوبية بجنوب المنطقة الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية للمملكة، بينما ستهب من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد ومن الجنوب الغربي واحيانا من الغرب عموما بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية بجنوب المنطقة الشرقية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين درجة 00 و 06 درجة بالمرتفعات ، وما بين 6 و12 درجة بالمنطقة الشرقية وبالسايس وبالواجهة المتوسطية، وبهضاب الفوسفاط ووالماس وبسهول تادلة والرحامنة وعبدة والشياظمة، وستكون ما بين 13 و19 درجة بسهول المحيط الاطلسي والساحل المتوسطي والجنوب الشرقي للبلاد إضافة الى الاقاليم الجنوبية للمملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات ، وما بين 18 و24 درجة بسهول المحيط الاطلسي والسهول الداخلية والواجهة المتوسطية ومنطقة سوس ، وما بين 25 و31 بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية وستكون ما بين 31 و 35 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وهائجا بالبوغاز وقوي الى جد قوي الهيجان ما بين طنجة والصويرة، وهائجا وسيصبح قوي الهيجان صباحا ما بين الصويرة وطرفاية وقليل الهيجان الى هائج ليصبح هائجا الى قوي الهيجان بالجنوب.