- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

مشروع أكادير لاند يعود من جديد

61

في خضم الجدل الذي كان قد أثاره مشروع أكادير لاند الذي أوقفه المسؤولون بعلة أن المنطقة زلزالية، علمت “صباح أكادير”، أن اجتماعات ضمت مسؤولين بالجهة، انعقدت خلال شهر فبراير المنصرم، حيث تم تدارس السبل الكفيلة بإعادة الحياة لهذا المشروع القديم /الجديد”.

المشروع “الجديد” سيحمل اسم “دانيا لاند” “وسوس كامب”، بدل “أكادير لاند” و”أكادير كامب” وسيتم إنجازه على مساحة 57 هكتارا، في المنطقة الخلفية لأكادير أوفلا، التزم من خلاله المسؤولون بإيجاد حل لفك العزلة التي فرضها الطريق السريع المداري على المشروعين، ومن جهة أخرى بتهيئة قصبة أكادير أوفلا التي تقرر أن تحتضن المحطة الأولى لوصول “التلفيريك”، أو العربات المعلقة، الذي يربط المشروع بها. علما بأن الطريق المزدوج الذي سيتم تشييده انطلاقا من مطار اكادير المسيرة إلى تغازوت مرورا بالمنطقة الصناعية الحرة ستكون بمثابة نقطة فاصلة بين كل من اكادير اوفلا والمشروع الجديد. كما ان عملية حفر هذه الطريق سيتم على عمق 50 مترا.

وبحكم أن الطريق المؤدية إلى قصبة أكادير أوفلا قد تم إغلاقها في وجه السيارات والدراجات، تبقى “التيليفيريك” الوسيلة الوحيدة لنقل السياح المغاربة والأجانب لقصبة أكادير أوفلا.

وعن التفاصيل التقنية للمشروعين، وفي الوقت الذي لم يتم الإعلان بعد عن أي رقم عن تكلفة إنجازهما، فإن “دانيا لاند” و”سوس كامب”، سيحافظان، تقريبا، على المواصفات نفسها التي كانت تشكلهما قبل أن يتم إيقاف إنجازهما.

صباح أكادير

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.