تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت، أن تهم سحب كثيفة نسبيا، في الصباح و الليل بالقرب من السواحل الوسطى و الشمالية، فضلا عن تكون سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط خلال الزوال.

وسيكون الطقس ،عدا ذلك، مستقرا مع أجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي مناطق المملكة.

وستهب رياح رملية محلية بالأقاليم الجنوبية، و ستكون ضعيفة إلى معتدلة جنوبية-غربية بالسفوح الجنوبية-الشرقية و شمالية إلى غربية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و09 درجات بالمرتفعات، و مابين 10 إلى 15 درجة بالشرق و سوس و السهول الداخلية و كذلك بالسواحل الوسطى و الشمالية و ستكون مابين 15 و21 درجة بالسهول الداخلية و الوسطى و الجنوب الشرقي و الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 16 و22 درجة بالمرتفعات و مابين 22 و27 درجة بسايس و منطقة الشرق و هضاب الفوسفاط و والماس و سوس و بالقرب من السواحل، وما بين27 و33 درجة بسهول تادلة و الغرب و الحوز و الرحامنة و الجنوب الشرقي و شمال الأقاليم الجنوبية، و ستتراوح مابين 34 و39 درجة بأقصى الجنوب.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان في البوغاز، وقليل الهيجان شمال بوجدور و هائجا بالجنوب.