تتوقع مديرية الأرصاد الجوية، اليوم الاثنين أن يستمر تشكل السحب المنخفضة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي عند الصباح الباكر، حيث من المحتمل أن تعطي بعض الأمطار الخفيفة والمحلية.

وسيلاحظ تمركز سحب ركامية غير مستقرة شيئا ما فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، مع إمكانية تساقط بعض الزخات المطرية المتفرقة، عدا ذلك سيبقى الطقس مستقرا مع سماء مغشاة بسحب من الأجواء العليا بشمال البلاد وصحوة نسبيا بالجنوب.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة وبالسفوح الجنوبية الشرقية ومن القطاع الشمالي عموما بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و 09 درجات بالمرتفعات، وما بين 10 و 16 درجة بالمنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية، وسهول المحيط الأطلسي والسهول الداخلية، ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 17 و 22 درجة بالجنوب الشرقي للمملكة، وسهول تادلة والرحامنة والحوز وداخل جنوب الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 16 و 22 درجة بالمرتفعات، والهضاب العليا، وما بين 22 و 28 درجة بالمناطق الشمالية والوسطى للبلاد وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 28 و 34 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا صباحا إلى قليل الهيجان زوالا وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وقليل الهيجان إلى هائج شمال الرباط وقليل الهيجان ما بين الرباط والجديدة وهائجا بالسواحل الواقعة جنوب الجديدة.