انطلقت، مساء يوم الجمعة 29 أبريل 2016 بقاعة المؤتمرات التابعة لمندوبية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بتارودانت، فعاليات الأيام الطبية الحادية عشرة لتارودانت.

ويهدف هذا الملتقى، الذي تنظمه، على مدى يومين، جمعية الأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان بتارودانت، إلى خلق فضاء للحوار والتواصل وتبادل الأفكار والخبرات بين الأطباء بالإقليم والجهة ونظرائهم في مختلف مدن وجهات المملكة من أجل الرفع من جودة الخدمات الطبية التي تقدم للساكنة، كما أنها تروم إلى تطوير المؤهلات التقنية وخلق لحمة بين هيئة الأطباء سواء العاملين بالقطاع العام أو الخاص.

وفي كلمة له بالمناسبة، توجه الكاتب العام لعمالة تارودانت السيد يوسف السعيدي بالشكر إلى أعضاء الجمعية، الذين سهروا على تنظيم هذه الأيام، وعلى المجهودات الذي يقومون بها خدمة لمصلحة المرضى والبحث العلمي بالإقليم.

ومن جهته توجه المندوب الاقليمي للصحة بتارودانت السيد خالد المتقي في كلمة له بالمناسبة، بالشكر للجمعية( جمعية الأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان بتارودانت )، على الجهود التي تبذلها من أجل إنجاح هذا اللقاء العلمي، وكذا جميع المشاركين في هذه التظاهرة سواء منهم العاملين في القطاع العام أو الخاص وإلى جميع مهني الصحة.

ومن جانبه وجه رئيس جمعية الأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان بتارودانت الدكتور محيب عبد الفتاح الشكر للحاضرين، وأشار في كلمته إلى أن الهدف من تنظيم مثل هذه الأيام، والتي تعتبر إحدى أكبر التظاهرات الطبية التي تجمع بين التدريب والتكوين والتحسيس والبحث العلمي، والعمل الإجتماعي بالإقليم، الأول علمي يرمي إلى تنظيم ندوات طبية وموائد مستديرة، ولقاءات تكوينية يؤطرها خيرة الأساتذة الأطباء، والثاني هدف إجتماعي يؤسس للعمل الجمعوي والذي يهدف بالأساس إلى تنمية الشق الإجتماعي للمواطن في مجال الصحة، بتقريب الخدمات الصحية له.

كما قدم برنامج الأيام الطبية الحافل بالندوات العلمية وموائد مستديرة، ولقاءات طبية، وأوراش علمية، وعمليات جراحية لفائدة مرضى القصور الكلوي.

وفي الختام توجه بالشكر لكل من ساهم من قريب أو بعيد على إنجاح هذه الأيام.

ومن جهة أخرى ثمن نائب رئيس المجلس البلدي لتارودانت في كلمته المجهودات القيمة التي تقوم بها الجمعية لفائدة المرضى.

وبعد ذلك قدمت شهادتين تقديريتين واحدة لعامل الإقليم وأخرى للكاتب العام لعمالة تارودانت تقديرا لمساندتهم الدائمة للجمعية.

يشار إلى أن الأيام الطبية لتارودانت افتتحت بتنظيم ندوة أطرها البروفيسور هيكل جعفر، إختصاصي في الطّب الوقائي، حول موضوع “التغذية والسرطان”.

الحسن شاطر