اختتمت فعاليات النسخة الأولى من مسابقة Kids Chef أمس السبت 30 أبريل 2016، بمعهد السياحة و الفندقة بحي فونتي بمدينة أكادير بتتويج ثلاثة أطفال فائزين.

وأفرزت نتائج المسابقة النهائية التي تأهل إليها ستة مشاركين، فوز الطفلة صوفيا قيدام  بالرتبة الأولى، تلتها الطفلة ليليا بودرقة في المرتبة الثانية، فيما احتل الطفل آدم زيدي المرتبة الثالثة.

وكان التلاميذ المتأهلون لنصف النهائي قد دخلوا في منافسة قوية للحصول على بطاقة التأهل للنهائي، في أجواء طبعها التنافس الجدي، وبتأطير عدد من المؤطرين و أعضاء لجنة التحكيم.

هذا، وشكلت هذه التظاهرة الأولى من نوعها، التي نظمتها شركة HOTEX، بشراكة مع المديرية الجهوية لمكتب التكوين المهني لسوس ماسة، والموقع الإخباري أكادير24.أنفو،  فرصة سانحة لتعرف الأطفال المشاركين على عدد من المهارات في فن الطبخ، والتعريف بأهمية الطهي و انواعه وقيمته الأصيلة، فضلا عن تحبيبه للأطفال. كما شكلت هذه البادرة، مناسبة لصقل مواهب طباخي الغد بروح إبداعية متميزة.

إلى ذلك، أعرب المنظمون بالمستوى الرفيع الذي ميز فعاليات هذه الدورة، و بالنضج العالي الذي أبان عليه المشاركون خلال مراحل هذه التظاهرة، وضربوا موعدا للنسخة الثانية المزمع تنظيمها خلال السنة المقبلة.

يذكر أن الفريق المشرف على هذه التظاهرة، قام بمواكبة المشاركين خلال مختلف العمليات التمهيدية و النهائية لهذه التظاهرة التي أشاد الآباء و الأمهات بالمستوى الرفيع الذي ميز أطوراها، و نوهوا بالمجهود الجبار للمنظمين لتأطير أبنائهم خلال كل مراحل المسابقة، أملين ان تحظى بعناية المسؤولين، و أن تعمم في المدن المغربية الأخرى.