كشف بلاغ رسمي للجنة اليقظة داخل عمالة ورزازات، أنه تم تسجيل وفاة السعدية ارجدال، البالغة من العمر حوالي 38 سنة، متزوجة وأم لستة أبناء، صباح يوم امس  الخميس، حيث تم العثور عليها تحت أنقاض اسطبل منهار كليا وجزء من منزلها المتهالك، والمبني بالتراب المدكوك بدوار تسمارت بجماعة وقيادة غسات، نتيجة ارتفاع منسوب مياه وادي تسمارت،والذي يرتبط أساسا بمستوى التساقطات التي تعرفها الجبال المجاورة.

كما تم تسجيل انهيار منزل مجاور للبناية المذكورة، متسببا في إصابة أربعة أشخاص بجروح متفاوتة تم نقلهم على وجه السرعة إلى المركز الصحي الجماعي، حيث بعد إخضاعهم للفحوصات تبين أن حالتهم الصحية مستقرة، باستثناء حالة واحدة سيتم إخضاعها للفحص بالصدى بالمستشفى الإقليمي سيدي احساين بناصر بورزازات.

وبخصوص البنية التحتية بالإقليم، سجلت اللجنة انقطاع الطريق الوطنية رقم 09 الرابطة بين المحمدية ومحاميد الغزلان على مستوى جماعة اغرم نوكدال، على اثر انهيار الاتربة، وارتفاع منسوب مياه وادي تزادوت.

كما تسببت الأمطار في انقطاع التيار الكهربائي واضطرابات بشبكة الاتصال الهاتفي بجماعة تلوات، كما تم تسجيل أضرار بشبكة الماء الصالح للشرب بدواري تمداخت، و وانسمت (80 الى 100 مشترك) بجماعة ايت زينب.

إلى ذلك، ذكر البلاغ أن لجنة اليقظة قامت بالتتبع والتدخل للحد والتخفيف من أضرار الفياضانات التي ضربت بشكل مفاجئ المنطقة الجنوبية.