اخبار سوس/ متابعة

أوضح خالد وهبي، رئيس مصلحة الخدمة الشتوية بمديرية الطرق، أن فرقا خاصا تابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، تواصل عملها لفتح الطرق الموحلة أمام المواطنين في أقرب الآجال، مؤكدا أن لِجانا حلّت بعين المكان لتقييم الخسائر المادية على مستوى الطرق.

وأوصى وهبي المواطنين المغاربة، بأخذ الحيطة والحذر والاتصال برقم مركز مديرية الطرق قبل السفر، والإطلاع على نشرات حالة الطقس، لافتا إلى أن 6 طرق ما زالت مقطوعة فيما تم فتح 6 أخرى أمام المواطنين وعرباتهم.

وأشار تقرير صادر عن وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، إلى أن الطريق الوطنية رقم 9، الرابطة بين مراكش وورزازات، لا تزال مقطوعة بمنطقة الحوز، بالإضافة إلى الطريق الجهوية رقم 203، الرابطة بين مراكش وتارودانت، والطرق الإقليمية رقم 1502 و1702 و1737 و2038 على مستوى أقاليم ورزازات وتارودانت وشيشاوة.

إلى ذلك، تتوقع مديرة الأرصاد الجوية الوطنية أن يعرف المغرب اضطرابا جويا جديدا محملا بالأمطار العاصفية ابتداء من يوم الأحد المقبل إلى غاية يوم الأربعاء ستهم المناطق الشمالية ووسط المغرب وكذلك المناطق الداخلية، وستكون مرفوقة بانخفاض في درجات الحرارة يومي الاثنين والثلاثاء.