على حدب وصوب تتواصل حاليا بدوار “أكادير أوكجكال”  أشغال مشروع هام يتعلق ببناء خزان مائي جوفي يروم تلبية حاجيات ساكنة الدوار من الماء الشروب وذلك بطلب من الجمعية المحلية أكادير أوكجال للتنمية المستدامة و المحافظة على البيئة .
السيد صالح أركراك الكاتب العام للجمعية المذكورة أفاد في تصريح للصحافة،  أن الطاقة الاستيعابية لهذا الخزان- المنتظر نهاية أشغاله في غضون الأشهر القليلة المقبلة-  ستصل إلى 380 طن من الماء الصالح للشرب بمعدل يومي يقارب 80 لتر من الماء الشروب أي ما سيمكن من تأمين حاجيات جميع ساكنة الدوارعلى مدار السنة .

وعبر المتحدث عن شكره الخاص لكل من وكالة الحوض المائي لسوس ماسة في شخص مديرها بصفته الجهة الداعمة للمشروع  بنسبة مئة بالمئة بغلاف مالي يناهز 60 مليون سنتيم ، وكذا كل من وقف إلى جانب الجمعية في مختلف مراحل المشروع بدءا بالدراسات التقنية  إلى مرحلة توفير التمويل وانطلاق الأشغال.
وتجدر الإشارة إلى أن وكالة الحوض المائي لسوس ماسة فضلا عن دعمها لمشاريع توفير الماء الشروب بالكثير من مناطق الجهة ، فإن لها تجربة رائدة يقتدى بها على المستوى الوطني في مجالات عدة كتطهير السائل ومياه الري ومعالجة المياه العادمة وتحلية مياه البحر لأغراض الشرب.
احمد أولحاج – أربعاء آيت احمد