امتدت على مدار يومين بجماعة القصابي تكوست إقليم كلميم المنتدى الجهوي على السلامة الطرقية، يومان كاملان من التحسيس والتوعية لفائدة سكان العالم القروي، أيام تحسيسية ركزت فيها جمعية النهضة الباعمرانية للتنمية المنظمة للمنتدى بشراكة مع اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير وجمعية تاكوست والجماعة القروية القصابي تاكوست (ركزت) فيها على التحسيس والتوعية من داخل المؤسسات التربوية بالجماعة.
منتدى دارت أشعاله على مدى يومين، الثلاتاء 10 ماي خصصت صبيحتها لافتتاح المنتدى بكلمات السادة الرؤساء التي اجمعوا فيها على أن العالم القروي لا يجب أن يستثنى من مواضيع السلامة الطرقية. مائدة مستديرة للمجالس المنتخبة والمصالح الخارجية ودورها في تحقيق السلامة الطرقية كانت الورشة الثانية للمنتدى واستأنفت أشغاله مساءا بورشة تطبيقية في الإسعافات الأولية بالثانوية التأهيلية الأمل بذات الجماعة.
الأربعاء 11 ماي كان تلاميذ إعدادية ابن خلدون بنفس الجماعة على موعد مع ورشتين، نظرية حول السلامة الطرقية، تطبيقية تمت بالحلبة المصغرة للتربية على السلامة الطرقية برحاب المؤسسة.
منتدى جهوي على السلامة الطرقية على مدار يومين بجماعة قروية اعتبر الأول بالجهة، عمل مضني وشاق، لكن ما ان نعلم أن الشعار هو “كلنا راجلين أزيد من 10000 قتيل” يعتبر العمل خطوة صغيرة في رحلة آلف ميل، خطوة بمنتدى والبقية تأتي.

رشيد باخ-رشيد أمونان