اخبار سوس.

تراهن اللجنة المنظمة  للسباق الوطني على الطريق للدراركة باكادير على مشاركة أزيد من 3آلاف عداءة وعداء في هذه التظاهرة التي ينظمها نادي العرفان لألعاب القوى يوم الاحد المقبل.

وسيقطع المشاركون في هذا السباق المنظم  بشراكة مع جماعة الدراركة ،  مساحة 10  كلم .

سيجرى السباق على مرحلين، حيث ستعرف المرحلة الأولى انطلاقة سباق الصغار من دوار تكاديرت على مسافة 3.5 كلم، ثم المرحلة الثانية لفئة الكبار انطلاقا من  دوار تماعيت .

ولتسليط الضوء على الجوانب التقنية والتنظيمية لهذا السباق ، عقدت اللجنة المنظمة، مساء أول أمس الأربعاء بمقر غرفة الصناعة والتجارة والخدمات بأكادير، ندوة صحفية  تم خلالها  تقديم عرض تعريفي بالنادي شمل الانجازات التي حصل عليها  خلال السنوات الأخيرة.

وأبرز الكاتب العام للنادي السيد ياسين فهيم  بهذه المناسبة أن هذا السباق  الذي نظمت نسخته الاولى قبل  أربع سنوات  يتميز عن باقي السباقات بمميزات جعلت منه الوجهة المفضلة لأغلب العدائين المعروفين على الصعيد الوطني.

 واكد المنظمون  انه تم اتخاذ كل الإجراءات والتدابير التي من شأنها أن تساعدهم على إجراء السباق في أحسن الظروف مشيرين الى  أنه تم تخصيص جوائز مهمة للمشاركين على اختلاف فئاتهم بمن فيهم الوطنيين (جوائز لأصحاب المراكز العشر الأولى)، الجهويين، المحلين وكبار السن.

واوضحوا  ان جديد هذه النسخة  يتمثل في ادراج فئة الطلبة الجامعيين في السباق حيث تم تخصيص جوائز مالية تحفيزية لفائدتهم .

وتم التأكيد  في ختام هذه الندوة  على ضرورة العمل  بشكل جماعي   لضمان النجاح لهذه النسخة لتكون  بذلك  منطلقا للانتقال  إلى تنظيم سباق دولي ابتداء من السنة المقبلة.