تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم السبت ، مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار ضعيفة فوق منطقة طنجة، مع تشكل سحب منخفضة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى خلال الصباح.
 كما ستظهر سحب أخرى كثيفة نوعا ما فوق المنطقة الشرقية لمرتفعات الأطلس المتوسط وشرق البلاد ، حيث الفرصة مهيأة لاحتمال نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة. عدا ذلك ستبقى السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية بالجنوب الشرقي وبجنوب المنطقة الشرقية.
 ويرتقب أن تهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما من الجنوب الغربي بالسفوح الجنوبية الشرقية وبجنوب المنطقة الشرقية ، ومعتدلة من القطاع الشمالي إلى غربية عموما بباقي الأرجاء.
 وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و 12 درجة بالمرتفعات، وما بين 13 و18 درجة بالمناطق الشمالية والوسطى وبالقرب من السواحل، ما بين 17 و24 درجة بالمنطقة الشرقية والجنوب -الشرقي وبالأقاليم الجنوبية. أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 19 و25 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل ، وما بين 25 و30 درجة بالسهول الشمالية والوسطى وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس وسوس والمنطقة الشرقية ، وما بين 30 و35 درجة بالأقاليم الجنوبية، وستكون مابين 33 و38 درجة بالجنوب الشرقي للمملكة.
 وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وما بين طنجة والداخلة ، وهائجا بالجنوب.