عمر لوريكي

شهدت منطقة أرغن بجماعة توغمرت، نيابة تارودانت، انطلاق فعّاليات الملتقى التّاسع للنّخيل، يومه الجمعة 28 ماي 2016، حيث تمّ إجراء العديد من المسابقات الثقافية، و الاختبارات التربوية و الرياضية، و فقرات ترفيهية مسلية، لفائدة المتعلمين الذين وفدوا لرحاب قلب الجماعة بسوق أربعاء توغمرت..من المجموعات المدرسية التالية: م/م أيت عثمان. م/م البخاري. م/م ابن العربي. م/م ابن الرومي.و كذا من الإعدادية الثانوية تاشتولت. بمساعدة جمعية شباب الأطلس و الهيئة الإدارية و التربوية بالجماعة إضافة لعدة روابط جمعوية بالمنطقة.

و قد استهلّ اليوم الأول بقراءة اياتٍ بيّناتٍ من الذّكر الحكيم، ثمّ إجراء مسابقة رائز القراءة، و الّتي تعتمدُ على اختبار المتعلم في عدة ميادين، يشرف على كل ميدان مؤطران تربويان، بمساعدة شباب جمعية أطلس..ثم بعد ذلك انطلقت الأنشطة الثقافية بعد صلاة الجمعة، حيثُ أدّى التّلاميذُ عروضا فنّيّة و تربوية مختلفة من مسرحياتٍ و أناشيد و إبداعات شعرية و جداريات و رسومات، و فقراتٍ مختلفة ساهمت في إنجاحها كل المجموعات المدرسية و الثانويات الإعدادية بالجماعة و من خارج الجماعة أيضا.

و في المساء تم توزيع الشواهد التقديرية و الجوائز على الفائزين و الفائزات، إضافة إلى تكريم بعض الفعاليات التربوية و الجمعوية بالمنطقة.