عقد المجلس الإقليمي لشتوكة أيت باها دورته العادية لشهر يونيو2016،والتي ترأسها السيد محمد مطيع رئيس المجلس بحضور السيد محمد الناجم ابهاي عامل الإقليم وكافة أعضاء المجلس .

وقد تم التطرق إلى قضايا مرتبطة بتشخيص وضعية التعليم بالإقليم وتقديم عرض حول قطاع الشباب والرياضة بالإضافة إلى المصادقة على اتفاقيات شراكة تهم انجاز مشاريع طرقية وتزويد عدد من الدواوير بالماء الصالح للشرب بالإضافة إلى إعادة البرمجة.
وفي كلمة بالمناسبة استعرض رئيس المجلس حصيلة التدخلات التي قام بها  المكتب خلال الفترة الأخيرة ، مبرزا انخراط هده المؤسسة في الدينامية  التنموية التي يعرفها الإقليم .
وفي حين دعا السيد محمد الناجم ابهاي عامل الإقليم إلى ضرورة الاهتمام بالمشاريع المهيكلة بالإقليم مع ضرورة وضع تصور استراتيجي لعمل المجلس .

 رئيس المجلس الاقليمي  القى كلمة  بالمناسبة  وهي  كالتالي .

بسم الله الرحمن الرحيم ، و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين

السيد عامل اقليم اشتوكة ايت باها ؛

السيد الكاتب العام للعمالة ؛

السادة اعضاء المجلس الاقليمي

السادة رؤساء المصالح الخارجية ؛

السادة الموظفون ؛

السادة ممثلو وسائل الاعلام ؛

أيها الحضور الكريم ؛

  في مستهل كلمتي هذه يطيب لي أن أعبر لكم عن عميق شكري على حضوركم المكثف للمشاركة في أشغال هذه الدورة وبهذه المناسبة ابارك لكم شهر رمضان الابرك راجين من العلي القدير ان يدخله علينا جميعا بالخير والبركات والصحة والعافية .

 ويأتي انعقاد هذه الدورة في خضم التحولات التي تعرفها بلادنا في مجال تنزيل الاصلاحات وممارسة الديمقراطية المحلية عبر القوانين التنظيمية الجديدة ، و إن حضوركم هذا ليدل على إرادتكم القوية و صدق رغبتكم في مواصلة العمل الجاد ، و ذلك من خلال اغناء هذه الدورة بمقترحاتكم التي ستسفر عنها النقاشات البناءة لمختلف نقط جدول أعمالها .

 كما تأتي دورتنا هذه عقب التعيينات الجديدة التي عرفتها الإدارة الترابية على صعيد المملكة و الهادفة إلى تعزيز الحكامة الترابية و تقريب الإدارة من المواطنين.

و بهذه المناسبة و باسمي الخاص و نيابة عن أعضاء المجلس الاقليمي و سكان الإقليم عامة، يطيب لي أن أهنىء مجددا  السيد محمد ناجم أبهاي عامل الإقليم، على الثقة

المولوية الشريفة التي حظي بها لإدارة شؤون هذا الإقليم العزيز ، و إذ نعتز بهذا التشريف المولوي، نتمنى لكم السيد العامل المحترم التوفيق التام في مهامكم ، مقتدين بما عهد فيكم من كفاءة و حنكة و تبصر و خصال حميدة.

و قد لاحظنا في سيادتكم رغم المدة القصيرة التي توليتم فيها مسؤ%