أهدر منتخب سويسرا فرصة حسم التأهل مبكرا إلى “دور الستة عشر” لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو 2016” المقامة حاليا بفرنسا.

واكتفى السويسريون بالتعادل 1 ـ 1 مع المنتخب الروماني ،في الجولة الثانية بمنافسات المجموعة الأولى لمرحلة المجموعات بالبطولة.

وارتقى منتخب سويسرا إلى صدارة الترتيب، مؤقتا، بعدما رفع رصيده إلى أربع نقاط، بفارق نقطة واحدة أمام منتخب فرنسا، صاحب المركز الثاني.

وبادر المنتخب الروماني بالتسجيل عن طريق بوجدان ستانكو، في الدقيقة 18 من ركلة جزاء، ليصبح هداف البطولة برصيد هدفين، بعدما سبق له التسجيل في مرمى فرنسا من ركلة جزاء، أيضا، خلال خسارة منتخب بلاده 1 ـ 2 في المباراة الافتتاحية.

وفي الشوط الثاني؛ أدرك ادمير محمدي التعادل لسويسرا من تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء، في حدود الدقيقة 57 .. لتنتهي المقابلة على وقع التعادل الخامس في تاريخ مواجهات المنتخبين، فيما فاز كل فريق على الآخر في خمس مناسبات.

ويلتقي المنتخب السويسري، الذي يسعى للتأهل إلى الأدوار الإقصائية للمرة الأولى في تاريخه بالبطولة، مع نظيره الفرنسي بالجولة الأخيرة للمجموعة، يوم الأحد المقبل بمدينة ليل، فيما يواجه منتخب رومانيا، الذي يبحث عن تأهله الثاني للأدوار الإقصائية في البطولة، نظيره الألباني في اليوم ذاته بمدينة ليون.