قاد عبد الرحيم بنان باشا مدينة شيشاوة على مدار يوم امس الأربعاء 15 يونيو، حملة واسعة ضد احتلال الملك العمومي في عدد من نقط مدينة شيشاوة والذي يتسبب فيه باعة البطيخ الأحمر “الدلاح” خاصة على مستوى دوار ماشو، الخريبات، محطة أوليبيا والسوق المركزي وذلك بمساعدة خليفتي الباشا وعدد من أفراد القوات المساعدة وأعوان السلطة من مقدمين وشيوخ.
والى ذلك استطاعت السلطات المحلية تحرير الملك العمومي وإعادة تنظيم باعة الدلاح الموسميين وتم تسهيل حركة المرور في وجه مستعملي الطريق والقضاء على مظاهر الاخلال بجمالية مداخل المدينة خاصة على مستوى الطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين مراكش واكادير عبر شيشاوة.
وكشفت مصادر عليمة ، أن فرقا من المداومة تتكون من أعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة سيرابطون طيلة موسم جني البطيخ الأحمر في النقط التي يستغلها الباعة الموسميين لتنظيم حركة السير والجولان وتحرير الملك العام.
والى للك استحسنت عدد من فعاليات المجتمع المدني والمواطنين بالمدينة العملية النوعية التي قادتها السلطات المحلية، وطالبوا السلطات المحلية باستمرار هذه الحملة لما لها من آثار إيجابية على حياة المواطنين الشيشاويين.

توفيق عطيفي