- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

الأعرج: نشتغل على إعداد مشروع قانون جديد يتعلق بالصحافة الإلكترونية

61

اخبار سوس ـ  ل

قال محمد الأعرج “إن وزارة الثقافة والاتصال تشتغل على إعداد مشروع قانون جديد يتعلق بالصحافة الإلكترونية لمواكبة المستجدات المتعلقة بهذا القطاع”. جاء ذلك، خلال حلوله ضيفا على منتدى وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الاثنين.

واعتبر الأعرج أنه “حان الوقت لإيجاد إطار قانوني جديد يتعلق بالصحافة الإلكترونية، وكذا إيجاد إطار قانوني للمقاولة الإعلامية الرقمية”، مشيرا إلى أن مدونة الصحافة والنشر تضمنت تسع مواد تتعلق بالصحافة الإلكترونية، كما أن 314 موقعا قامت بملائمة وضعيتها مع القانون الجديد من ضمن 850 موقعا مصرح بها.

من جهة أخرى، كشف الأعرج أن وزارة الثقافة والاتصال تتجه لخلق صندوق لتشجيع القراءة، وكذلك إنشاء صندوق وطني لتنمية الصحافة الإلكترونية، كما ستعمل الوزارة على خلق الشروط القانونية لإحداث الشراكة ما بين القطاع العام والخاص من أجل الاستثمار في مجال الصحافة الإلكترونية.

وبخصوص المواقع الإلكترونية التي لم تعمل على ملائمة وضعيتها مع قانون الصحافة والنشر، كشف المسؤول الحكومي أن هناك اجتماعا سيجمع بين الوزارة والمجلس الوطني للصحافة ورئاسة النيابة العامة من أجل تطبيق المقتضيات القانونية، بعد انتهاء فترة الملائمة، مؤكدا على ضرورة تطبيق القانون.

إلى ذلك، اعتبر الأعرج أن الصحافة الإلكترونية تواجه عددا من التحديات من بينها تحدي المحتوى، وما يتعلق به من التعريف بالثقافة المغربية والتعددية اللغوية، وكذا التحدي المرتبط بالتكوين، مشيرا في هذا الصدد إلى العمل على إخراج المعهد العالي للدراسات الاستراتجية في مجال الصحافة بطنجة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.