اختتمت يوم السبت 18 يونيو 2016 الدورة العادية للامتحان  الموحد الجهوي لنيل شهادة السلك الإعدادي – دورة  2016 – بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني  بانزكان ايت ملول.

وللتذكير فعدد المترشحين الذين اجتازوا هذا الامتحان على صعيد المديرية بلغ 11494 تلميذ وتلميذة من الرسميين  و312 من  الأحرار ،  واجتازوا جميعا الامتحانات في 35 مركزا، وبنفس الوثيرة التي أجريت فيها استحقاقات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا، نظمت هذه الامتحانات وفق يومية محددة واتخذت لتدبيرها إجراءات مقننة واكبتها إجراءات أمنية احترازية ، في إطار تعبئة الجهود الجماعية الميسرة لتدبير مختلف العمليات ذات الصلة بهذا الاستحقاق.

وتجدر الإشارة أن السيد المدير واللجن الإقليمية، قاموا بزيارات ميدانية لهذه المراكز للوقوف على سير عملية الإجراء، انسجاما مع التوجيهات الوزارية والجهوية في الموضوع.  وعموما فقد مرت هذه العملية في أجواء اتسمت بالتعبئة الشاملة وانخراط سائر المتدخلين واعتماد تكافؤ الفرص والمقاربة الصارمة لكل محاولات وسلوكات الإخلال بالضوابط القانونية والتربوية مع إحالة المعنيين  ببعض حالات الغش المحدودة على السلطات ذات الاختصاص.