هنأ الفرنسي هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، لاعبيه وطاقمه التقني على حجز بطاقة التأهل والعبور بشكل رسمي إلى نهائيات كأس إفريقيا 2019 المزمع تنظيمها بدولة الكاميرون

جاء ذلك مباشرة بعد نهاية المباراة التي شهدت فوز منتخب جزر القمر على مالاوي بهدفين مقابل هدف واحد، ضمن مجريات الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية، ما يعني تأهل المنتخب المغربي رسميا إلى كأس إفريقيا.

ونشر هيرفي رونار، عبر صفحته الرسمية على الموقع الاجتماعي “تويتر”، صورة تضم احتفال الأسود بتسجيل الهدف الثاني في شباك المنتخب الكاميروني، يوم أمس، من قدم حكيم زياش، وعلق عليها قائلا:” هنيئا للاعبين والطاقم التقني بهذا التأهل الرائع إلى كأس إفريقيا 2019″.

كما صرح رونار، خلال مؤتمره الصحفي في وقت سابق، بأنه ومنذ قدومه للإشراف على قيادة أسود الأطلس كان يعي جيدا أن ما تحتاجه المجموعة هي “الروح الجماعية”، ثم عاد إلى نشر تدوينة جديدة بعد تأهل الأسود مشيدا بالروح القتالية والجماعية التي أبان عنها المنتخب أمام الأسود غير المروضة، معلقا:”روح الفريق رائعة، تهانينا”.

وتمكن المنتخب المغربي من تحقيق الفوز يوم أمس الجمعة، بهدفين دون رد، أمام منتخب الكاميرون، ضمن مجريات الجولة الخامسة عن المجموعة الثانية بالتصفيات الإفريقية خلال اللقاء الذي احتضنه مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

ويدين أسود الأطلس بالفوز التاريخي وفك عقدة الكاميرون للاعب حكيم زياش، نجم أجاكس أمستردام الهولندي الذي سجل هدفي اللقاء الاثنين أحدهما من ركلة جزاء والثاني من تسديدة قوية من خارج مربع العمليات، ليرفع الأسود رصيدهم إلى 10 نقاط، في صدارة المجموعة.

عن موقع هسبورت