افادت مصادر  اخبارية، أن عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بسيدي المختار، تمكنت قبل موعد السحور من يوم امس السبت 18 يونيو، من اعتقال عصابة متكونة من 3 أفراد متخصصة في استخراج الكنور، وحجز بعض الوسائل التي يستعلمها أفراد العصابة من أجل عملية الحفر.
وأفادت ذات المصادر، أن عناصر الدرك توصلت بإخبارية تفيد تواجد غرباء عن المنطقة قرب مسجد دوار “بنعواج” بتراب جماعة سيدي المختار، حيث انتقلت على الفور إلى عين المكان، وفي حالة تلبس تم ضبط أفراد العصابة المكونة من شقيقين “بوشعيب .ب” متزوج ومزداد سنة 1977 و”الشتيوي .ب” متزوج ومزداد سنة 1970، ثم الثالث “عبد الله . ع” متزوج ويبلغ من العمر 44 سنة، يتحدرون جميعا من جماعة تفتاشت إقليم الصويرة.
هذا وقد تم اقتياد المتهمين إلى مركز الدرك الملكي بسيدي المختار من أجل الإستماع إليهما في محضر قانوني،  حسب نفس المصادر، اعترفوا تلقائيا كونهم قدموا إلى دوار “بنعواج” بسيدي المختار من أجل استخراج كنز متواجد بالقرب من مسجد الدوار بعدما حصلوا على المعلومات الكافية “التقييدة”، إلى ذلك وبأمر من النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بإمنتانوت تم وضعهما رهن الحراسة النظرية، إلى حين عرضها على العدالة.