صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم العيون، خلال لقاء عقدته يوم امس الخميس، على تخصيص 7 ملايين و 200 ألف درهم لتمويل مشروعين في إطار برنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2016.
ويشمل هذان المشروعان، اللذان تمت المصادقة عليهما خلال هذا اللقاء، وترأسه والي جهة العيون- الساقية الحمراء، السيد يحظيه بوشعاب، بحضور أعضاء اللجنة الإقليمية والمنتخبين المحليين، تهيئة الساحات والمناطق الخضراء بستة أحياء بالمدينة، وكذا المواكبة والتأطير.
ويهدف مشروع تهيئة الساحات والمناطق الخضراء بستة أحياء بالمدينة، الذي رصد له غلاف مالي بلغ 7 ملايين درهم، إلى الحفاظ على جمالية المدينة وتأطير النساء العاملات بالساحات والمناطق الخضراء ومساعدتهن على كسب الخبرة والتجربة في ميدان البستنة.
أما مشروع التأطير والمواكبة، الذي خصص له غلاف مالي بلغ 200 ألف درهم، فهو مشروع موكول لأعضاء فرق التنشيط، قصد تطبيق دليل مساطر برنامج محاربة الاقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري.
يشار إلى أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، كورش تنموي كبير أطلقه جلالة الملك محمد السادس في ماي 2005، ساهمت بجهة العيون- الساقية الحمراء، في تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للفئات الهشة وذلك من خلال التصدي للعجز الاجتماعي بالأحياء الحضرية الفقيرة والجماعات القروية الأشد خصاصا وتشجيع الأنشطة المدرة للدخل وكذا العمل على الاستجابة للحاجيات الضرورية للأشخاص في وضعية صعبة.