عقد اتحاد جمعيات التجارة والمهن بإقليم تنغير، جمعه العام العادي يوم السبت 25 يونيو 2016، وفق جدول أعمال شمل في البداية قراءة التقريرين الادبي والمالي هذا الاخير قدم بالتفصيل مختلف أمور التدبير الإداري والمالي للاتحاد منذ تأسيسه، وتمت المصادقة عليهما بإجماع الحضور.
وتداول الجمع العام مقترح تعديل القانون الاساسي للاتحاد، وكان مقترح من طرف الرئيس السيد الحسين الناصري بتطعيم المكتب التنفيذي بأعضاء جدد من أجل ضخ دماء جديدة في المكتب، واشار كذلك الى اهم منجزات الاتحاد الذي تأسس في البداية من طرف عشر جمعيات منتمية الى مختلف مناطق الاقليم، وبعد نقاش موسع بين التجار والمهنيين المهتمين والغيورين على القطاع التجاري والمهني بالاقليم.

توجت ولاية المكتب الحالي بعدة منجزات من اهمها، المشاركة في مهرجانات وطنية وتنظيم لقاءات تواصلية مع المهتمين لايصال اخر المستجدات المتعلقة بالتجارة والمهن. وشارك الاتحاد في تأسيس فرع اتحاد مقاولات المغرب بالراشيدية، وانتخاب عدد من اعضاء الاتحاد بمكتب فرع اتحاد العام لمقاولات المغرب لجهة درعة تافيلالت.
تميز الجمع العام بإثارة مجموعة من النقاط من طرف الحضور ناقشوا من خلالها حصيلة عمل المكتب السابق وتطلعاتهم وتوصياتهم من اجل تخطي العراقيل وفتح قنوات التواصل مع التجار والمهنيين، من اجل ضمان نجاح الاتحاد للوصول للاهداف التي اسس من اجلها.

كما تم في الاخير تطعيم المكتب التنفيذي للاتحاد بأعضاء جدد ينضافوا الى المكتب الحالي من اجل العمل على تنفيذ اهداف الاتحاد.