أشارت توقعات مديرية الأرصاد الجوية إلى ارتفاع مفرط في درجات الحرارة ستشهده جميع المناطق المغربية ابتداء من يوم الاثنين المقبل، وإلى غاية يوم الأربعاء.

وأوضح الحسين بوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية أن في الارتفاع في درجات الحراة ناتج عن صعود كتل هوائية حارة وجافة “الشركي” قادمة من الجنوب الشرقي نحو المغرب، وستشمل جميع المناطق بما في ذلك المناطق الساحلية.

وأشار يوعابد، في اتصال مصدر إعلامي، إلى أنه في العشر الأيام الأخيرة، شهدت معظم المناطق المغربية انخفاضا في درجة الحرارة، وسجلت بعض المناطق بعض التساقطات المطرية، نتيجة وجود تأثيرات بحرية، ستتراجع ابتداء من غد الأحد.

وأكد رئيس مصلحة قسم التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، أنه ستتراوح درجة الحرارة، يوم الاثنين، بمنطقة سوس والأقاليم الجنوبية بين38و 45 درجة، وستصل درجة الحرارة غدا وسط البلاد بين 35 و42 درجة، فيما ستشهد سواحل الأطلس درجة الحرارة سيتراوح بين 30 و35 درجة.

ويوصي الأطباء بضرورة شرب الماء بشكل منتظم خلال اليوم (لتر ونصف يوميا)، موزعا على فترات خلال النهار، لضمان رطوبة الجسم، مع ضرورة استعمال الواقي الشمسي، والابتعاد عن أشعة الشمس سيما خلال فترة الذروة