آخر الأخبار
Toggle
» أخبار جهوية » 11 حالة غش في “استدراكية الباك” بـجهة سوس ماسة

بلغ مجموع حالات الغش التي تم رصدها يوم امس  السبت 09 يوليوز 2016 للدورة الاستدراكية في الامتحان الجهوي لنيل شهادة الباكالوريا بجهة سوس ماسة ما مجموعه 11 حالة، منها 10 حالات في صفوف المترشحين الأحرار.

وسجلت حالات الغش المرصودة باستعمال الهاتف النقال أو وسيلة الكترونية في 06 حالات وباستعمال وثائق غير مسموح بها في 04 حالات، كما سجلت حالة واحدة استعان فيها شخص بآخر في هذا الاجراء.

 وشملت حالات الغش المرصودة مواد الاختبار المتصلة باللغة الأجنبية الأولى والتربية الاسلامية.

أما على مستوى الغياب في صفوف المترشحات والمترشحين لهذا الاستحقاق، فبلغت نسبة الغياب 15.04 في المائة في فئة الرسميين أي ما يوازي 34 مترشحا(ة) غائبا(ة) من أصل 226، فيما بلغت نسبة الغياب في فئة الأحرار 32.65 في المائة أي ما يوازي 548 مترشحا(ة) غائبا(ة) من أصل 1678.

 وخلال يوم الاجراء الأول من الامتحان الجهوي للدورة الاستدراكية، قام السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة بزيارات تفقدية لعدد من مراكز الامتحان بكل من مديرتي أكادير إداوتنان وإنزكان أيت ملول.

 وشملت هاته الزيارات كل من مركز الامتحان بالثانوية التأهيلية سيدي الحاج الحبيب بالدراركة   ومركز الثانوية التأهيلية الادريسي التقنية ومركز الثانوية التأهيلية عبد الكرمي الخطابي بأكادير إداوتنان.

 وعلى مستوى إنزكان أيت ملول،استهدفت الزيارات مركز الثانوية التأهيلية عمر الخيام ومركز   الثانوية الاعدادية رحال بن أحمد، من أجل الاطلاع عن قرب على مختلف التدابير والعمليات والاجراءات المواكبة لهذا الامتحان الجهوي.

ويتواصل هذا الامتحان الجهوي يوم الاثنين 11 يوليوز 2016 بإجراء باقي المواد على صعيد نفس المراكز التي عبأتها هاته الأكاديمية بتعاون مع الفرق المحلية والاقليمية والجهوية لإنجاح إجراءاته، بتنسيق مع مختلف السلطات الولائية والاقليمية الترابية والأمنية .

ff

التعليقات مغلقة.

    • ضع بريدك الإلكتروني ليصلك جديد المجلة كل يوم.

    جريدة أخبار سوس © جميع الحقوق محفوظة 2014