في إطار تقريبه لدورات المجلس لعموم ساكنة مدينة أيت ملول،عقد مجلس جماعة أيت ملول مساء يوم الأربعاء 13 يوليوز 2016، بالمركب التربوي قصبة الطاهر دورة عمومية إستثنائية بحضور رئيس المجلس وأعضاءه وقائد المقاطعة الترابية الثانية وموظفي الجماعة وممثلين عن المصالح الخارجية و ممثلي وسائل الإعلام وعدد من الفاعلين الجمعويين بالمدينة.

وصادق المجلس في هذه الدورة على إتفاقية شراكة بين الجماعة ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل والمتعلقة بإحداث معهد متخصّص للتكنولوجيا التطبيقية بأيت ملول،يستجيب لمتطلبات سوق الشغل بالمدينة خاصّة وتوفّر المدينة على ثاني أكبر حي صناعي بالمغرب.

وفي مجال تسيير حركية السير والجولان داخل المدينة صادق المجلس على محاضر لجنة المرافق العمومية والخدمات المتعلقة بتنظيم السير وسلامة المرور بتراب جماعة أيت ملول.

وفي نفس السياق تمّ المصادقة على مشروع قرار يقضي بتخطيط حدود الطرق العامة لتحرير مسار مشروع الطريق الدوراني ATO4 الرابط بين إنزكَان وأيت ملول.

كما عرفت الجلسة المصادقة على مقترح لجنة الشؤون الإقتصادية والإجتماعية والثقافية والرياضية والصحية المتعلق بتوزيع الدعم الجماعي الموجه لفائدة الجمعيات، بتنسيق مع لجنة البرمجة والميزانية والشؤون المالية، وذلك طبقاً لمقتضيات القرار الجماعي عدد 25 الصادر بتاريخ 07 ابريل 2016 المتعلق بنظام صرف دعم الجمعيات، حيث تمّ قبول جميع طلبات دعم المشاريع البالغ عددها 92 مشروعاً وفق سلم تنقيط وبمعاييّر محدّدة بمبلغ إجمالي بلغ 1.530.000 درهم.

من جهة ثانية صادق المجلس على تحويل إعتمادات مالية من فصل إلى فصل بغية تطعيم الفصول المتعلّقة بشراء مواد البناء وآجور وتعويضات الأعوان العرضيين وتأمين اليد العاملة ولوازم ومطبوعات، وأعانات للفرق والجمعيات الرياضية والجمعيات الثقافية ومصاريف المسطرة وإقامة الدعوى..

فيما تمّ تأجيل النقطة المتعلقة بمشروع إتفاقية شراكة مع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب الخاصة بتقوية وتوسيع شبكة التوزيع الكهربائية بالأحياء الناقصة التجهيز بجماعة أيت ملول إلى الدورة المقبلة.