أحالت عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الخميس، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، أعضاء خلية ارهابية مكونة من 14 عنصرا، ينشطون بعدة مدن مغربية، موالين لما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية.

بعد ذلك أحال الوكيل العام للملك أفراد الخلية على قاضي التحقيق المكلف بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، للاستماع إليهم في إطار الاستنطاق الابتدائي، والذي أمر بعد ذلك بإيداعهم بسجن سلا..

ووجهت للمتابعين تهم تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف، و تمويل الارهاب، وتحريض الغير على ارتكاب أفعال إرهابية، والاشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية، والانتماء إلى جماعة دينية محظورة، وعقد اجتماعات عمومية بدون ترخيص مسبق;..وكذا محاولة الالتحاق بجماعات ارهابية وعدم التبليغ عن جريمة ارهابية..

من جهة أخرى، أحالت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، أمس الخميس، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، 11 عنصرا ينشطون بعدة مدن مغربية، على خلفية ضلوعهم في قضايا مرتبطة بالارهاب..

بعد ذلك أحال الوكيل العام للملك الموقوفين على قاضي التحقيق المكلف بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، للاستماع إليهم في إطار الاستنطاق الابتدائي، قبل ان يأمر بإيداعهم بسجن سلا..

ويتابع هؤلاء بتهم “تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف، و تمويل الارهاب، وتحريض الغير على ارتكاب أفعال إرهابية، والاشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية، والانتماء إلى جماعة دينية محظورة، وعقد اجتماعات عمومية بدون ترخيص مسبق”..وكذا محاولة الالتحاق بجماعات ارهابية وعدم التبليغ عن جريمة ارهابية، كل حسب المنسوب إليه..

ويتعلق الامر بكل من “زكريا.ر” و”يوسف.ش” و”سعيد.ع” و”عبد الاله.ص” و”نبيل.م” و”ايوب.ب” و”عثمان.ش” و”عبد الكريم.أ” و”عصام.م” و”محمد.ع” و”عثمان.م” و”محمد.ه” و”عثمان.ب” و”محمد.ر” و”فيصل.ق” و”عبد الرزاق.م” وسفيان.ه” و”محمد.ص” والحسين.ف” و”سعيد.ف” و” محمد.م”.

محمد الشرقاوي/سلا