متابعة.

يبلغ عدد الباعة الجائلين الذين سيتفيدون من التأهيل في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة مكناس 4524 مستفيدا؛ حيث يستهدف هذا المشروع، الذي رصد لتنفيذه 41.8 مليون درهم، 34 سويقة موزعة على مجموع تراب عمالة مكناس.

الإعلان عن ذلك جاء خلال عرض تقدمت به اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة مكناس في اجتماعها الأول برسم سنة 2016، تم من خلاله تقديم المشاريع المبرمجة في إطار برنامج تأهيل الباعة الجائلين البالغ عددها 17 مشروعا، والمصادقة على المشاريع المقترحة في الإطار نفسه البالغ عددها 16 مشروعا، وهي المشاريع التي تستهدف 26 سويقة بجماعة مكناس، وخمسا بجماعة ويسلان، وواحدة بكل من جماعات تولال وبوفكران ومولاي إدريس زرهون.

وبلغ عدد المشاريع المصادق عليها سلفا من طرف اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة مكناس، والتي تخص برنامج عمل سنة 2016، 38 مشروعا، بتكلفة إجمالية وصلت 39.15 مليون درهم. أما المشاريع المعروضة على أنظار هذه اللجنة، فقد تمت المصادقة، خلال الاجتماع ذاته، على 85 مشروعا من أصل 108 مشاريع مقترحة في إطار مختلف برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتهم هذه المشاريع محاربة الفقر بالوسط القروي، ومحاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري، ومحاربة الهشاشة والتهميش، والبرنامج الأفقي. وقد رصدت لإنجازها تكلفة مالية إجمالية تناهز 22 مليون درهم.