تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأربعاء، أن يظل الطقس حارا إلى جد حار فوق كل من منطقة سوس والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة فوق غرب الواجهة المتوسطية،مع احتمال نزول أمطار جد خفيفة ومحلية خلال الصباح.

 وستظهر سحب أخرى منخفضة على السواحل، خلال الصباح والليل، وستكون مصحوبة بضباب محلي.

وسيلاحظ، خلال الظهيرة، تمركز سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، فيما سيعرف شمال وشرق الأقاليم الجنوبية أجواء غائمة جزئيا على العموم، عدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب أو صحوة بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية بعض الشيء من الشرق بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من الشمال وأحيانا من الشرق بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الشرقي بالساحل المتوسطي، بينما ستهب من القطاع الشمالي عموما بباقي الجهات.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 16 و22 درجة بالمرتفعات والسواحل والشاوية ودكالة وعبدة والساحل المتوسطي والسهول الداخلية الشمالية والمنطقة الشرقية والسايس، وما بين 22 و25 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة وتانسيفت والرحامنة، وما بين 26 و33 درجة بالشياظمة وسوس والجنوب الشرقي وبأقصى الجنوب الشرقي للبلاد وبشمال وشرق الأقاليم الجنوبية.

وستكون درجات الحرارة، خلال النهار، في انخفاض بشمال البلاد وسترتفع بباقي الأرجاء.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بين الدار البيضاء وبوجدور ليصبح هائجا بعد الظهر ومحليا هائجا إلى قوي الهيجان مساء بين راس غير وسيدي إفني، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.