أخبار سوس
ترأس السيد عبد المجيد الكاملي عامل الإقليم صباح اليوم الأربعاء 10 غشت بقاعات الاجتماعات بمقر عمالة شيشاوة، اجتماعا بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر.
و تميز الاحتفال بإطلاع السيد العامل عن كثب على المجهودات المبذولة من طرف مختلف المصالح، ولطرح القضايا التي تستأثر باهتمام أفراد الجالية و مدهم بكافة الوثائق والمعلومات الضرورية.
وعرف اللقاء حضور فئة عريضة من المهاجرين المغاربة المنحدرين من الإقليم إلى جانب السيد الكاتب العام بالعمالة ، و رئيس قسم الشؤون الداخلية، ورؤساء الأقسام والمصالح الخارجية بالإقليم.
وافتتح اللقاء بكلمة السيد العامل ، عبر خلالها عن الدور المحوري الذي اصبح يلعبه المهاجر المغربي في القضايا الاستراتيجية للوطن وفي دعم الاقتصاد الوطني. وشدد الكاملي أن السلطات الإقليمية بعمالة شيشاوة ومعها كافة المجالس المنتخبة سيجعلون أبواب مكاتبهم مفتوحة أمام المهاجرين للتوجيه وتقديم الخدمات تطبيقا للتعليمات المولوية للملك محمد السادس.
وبعد ذلك، تدخل مجموعة من أفراد الجالية الذين اعتبروا اللقاء جد متميز، بإعتباره أول لقاء بدون بروتوكول، تواصلوا من خلاله مع المسؤول الأول بالإقليم في إطار الشفافية والوضوح والإنصات إلى كافة المشاكل حتى التي ليست من اختصاصه، ومدى ترحيبه بالجالية وتأكيده على أن بابه مفتوح في وجه الجميع .، كما استعرضت بعض المداخلات التحديات وواقع حال المهاجر المغربي في بلدان المهجر وكذا الصعوبات الإدارية التي يجدونها في بلدهم الأم في مجال الاستثمار.
وخصص عامل شيشاوة مكتبا بمقر العمالة لاستقبال المهاجرين قبل أن يختتم اللقاء بحفل شاي على شرف الحضور.