اخبار سوس.

تم، يوم امس الاثنين 15 غشت 2016، تنصيب عدد من رجال السلطة الذين تم تعيينهم بعمالة الرشيدية، وذلك في إطار الحركة الانتقالية الجزئية التي تقوم بها وزارة الداخلية.

وهمت هذه التعيينات سبعة من رجال السلطة، خمس قياد بالجماعتين القرويتين اغبالو نكردوس وتاديغوست التابعتين لدائرتي تنجداد وكلميمة وبالملحقات الإدارية بكل من الرشيدية وأرفود والريصاني، إلى جانب رجلي سلطة من درجة خليفة بالملحقتين الإداريتين أرفود ومولاي علي الشريف.

وبهذه المناسبة، قال والي جهة درعة-تافيلالت عامل إقليم الرشيدية، محمد فنيد، إن هذه الحركة الانتقالية تندرج في إطار الدينامية المعتمدة من طرف وزارة الداخلية الرامية إلى ضخ دماء جديدة في ممارسة رجال السلطة لمهامهم المختلفة والمتنوعة، مضيفا أن هذه التعيينات تندرج في إطار تعزيز آليات الحكامة المحلية طبقا للتعليمات السامية للملك محمد السادس المتعلقة بالمفهوم الجديد للسلطة المرتكز على القرب والحكامة والانفتاح على كافة الفعاليات والمؤسسات والانخراط في الأوراش الكبرى للتنمية.

ودعا والي الجهة، خلال هذا الحفل، رجال السلطة الجدد إلى التحلي بروح المسؤولية والالتزام بالمهام المنوطة بهم، بتنسيق تام مع المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني بغرض الاستجابة لحاجيات ومتطلبات الساكنة المحلية.