اخبارسوس.

اكد المشاركون خلال اللقاء الموسع الذي نظمته مديرية التربية الوطنية بإقليم أسا الزاك، على أهمية التنزيل التشاركي الفعال لبرنامج الوزرة ورؤيتها الإستراتيجية، ومعالجة الأشكالات التي تعرقل السير العادي للقطاع .
وأبرز المتدخلون خلال اللقاء الذي ترأسه المدير الإقليمي الأستاذ الحسن المنصوري ، و حضره رؤساء المؤسسات التعليمية بالإقليم ، إلى جانب موظفات وموظفي المديرية الإقليمية ، وممثلو النقابات التعليمية ، الإجراءات الكفيلة بإنجاح الدخول المدرسي الحالي 2016-2017 تفعيلا لللمقرر الوزاري الصادر في هذا الشان.
كما وتناول المتدخلون في ذات اللقاء موضوع الرؤية الإستراتيجية لإصلاح التعليم والأدوار الملقاة على الفاعلين التربويين والاجتماعيين قصد تنزيلها ؛ وتسجيل وإعادة تسجيل التلميذات والتلاميذ عبر احترام شروط هذه العملية وخاصة التامين المدرسي ؛ بالإضافة لعملية مليون محفظة والتي تميزت هذا الموسم بالانفتاح أمام مجموعة من الشركاء وخاصة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، المجالس الترابية بمختلف جماعات الإقليم ، مستهدفة مختلف الأسلاك التعليمية بالوسطين الحضري والقروي.
اللقاء استعرض أيضا مختلف الأنشطة الاجتماعية والتربوية وما تستلزمه من نظام يخضع لتصور شامل يستجيب لحاجات وميولات المتعلمات والمتعلمين وفق برامج واضحة ومنظمة . ووضعية الموارد البشرية و توزيعها حسب الحاجة الحقيقية بناء على نتائج البنية التربوية دون المساس بزمن التعلم والبحث عن جميع السبل المتاحة لتوفير عرض تربوي متميز.