تم، مؤخرا بثانوية ابن سينا الإعدادية بمدينة أسا، توزيع محفظات ولوازم مدرسية على عدد من التلاميذ والتلميذات المستفيدين من المبادرة الملكية (مليون محفظة) بإقليم أسا الزاك، برسم الموسم الدراسي الجديد 2016 – 2017.

وذكر بلاغ للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني أن عامل الإقليم السيد حسن صدقي أشرف على عملية توزيع المحفظات واللوازم المدرسية، حيث يبلغ عدد تلاميذ التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي بالإقليم الذين يستفيدون من هذه المبادرة برسم الدخول المدرسي الحالي ما مجموعه 3872 تلميذا وتلميذة بالوسطين الحضري والقروي.

ويتوزع المستفيدون من هذه العملية على 2960 تلميذا وتلميذة بالسلك الابتدائي ، و517 من تلاميذ السلك الإعدادي ، و395 تلميذا بالسلك الثانوي التأهيلي.

ووفق معطيات للمديرية الإقليمية ، فإن الكلفة الإجمالية التي رصدت لهذه اللوازم المدرسية في إطار المبادرة الملكية (مليون محفظة)، بلغت 452 ألف و663 درهم ،منها 244 ألف و412 درهم مساهمة من المبادرة.

وتندرج المبادرة الملكية (مليون محفظة) في إطار مقاربة تضامنية، تتوخى بالخصوص ضمان تكافؤ الفرص في مجال التعليم ومحاربة ظاهرة الهدر المدرسي.

كما تندرج في سياق الاستراتيجية الوطنية للدعم الاجتماعي للأطفال المتمدرسين وأسرهم، التي رصد لها هذه السنة غلاف مالي تفوق قيمته 2 مليار و149 مليون درهم.