الأرصاد: رياح قوية وأمطار رعدية تهب على سوس يوم غد الأحد

31

توقعت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأحد، أن تستمر بعض الزخات المطرية المحلية، مع احتمال أن تهم كل مناطق شياظمة ودكالة وعبدة وسوس خلال الليلة المقبلة ويوم غد صباحا، وسقوط الثلوج بالأطلسين الكبير والصغير.

وأرجع الحسين بوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، الظروف المناخية، بصعود منخفض جوي جنوب البلاد، وسيؤدي إلى صعود سحب غير مستقرة مصحوبة بعواصف رعدية محلية، خصوصا بأقاليم الجنوبية وسوس ومرتفعات الأطلسين الصغير والكبير ومنطقة شياظمة ومناطق الأطلس المتوسط وجنوب شرق البلاد.

وبالنسبة للرياح، ستهب الرياح قوية شيئا ما إلى قوية من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، ومعتدلة إلى قوية نوعا ما، من القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، بينما ستهب معتدلة القوة، شمالية وأحيانا غربية بالأقاليم الجنوبية، وشمالية وأحيانا شرقية بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و 07 درجات بالمرتفعات، وما بين 07 و 12 درجة بالمنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والجنوب الشرقي، وستكون ما بين 12 و 17 درجة بباقي السهول، والسايس، ومنطقة سوس، والأقاليم الجنوبية، وبالقرب من السواحل.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 08 و 13 درجة بالمرتفعات والهضاب الشرقية، وما بين 13 و 18 درجة بالمنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والجنوب الشرقي، والواجهة المتوسطية، وما بين 18 و 23 درجة بالسايس، والسهول الوسطى، وبالقرب من السواحل، وستكون ما بين 23 و 28 درجة بالسهول الشمالية، ومنطقة سوس، وبالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=qOJYreSE1QNaiajCVGe9YUuG8ER5ymy9ZXvegbFOEJw