تحتضن مدينة تارودانت اليوم ، الثلاثاء، أشغال ورشة حول الاستعمالات العلاجية للأعشاب الطبية في الجنوب المغربي ، والتي تنظم بمبادرة من الأخصائي الفرنسي في مجال علم النفس الاجتماعي والعلاج النفسي ، هيرفي ريغو، وذلك بتعاون مع الودادية الفرنكوفونية بتارودانت.

  وأفاد بلاغ في الموضوع أن الهدف المتوخى من تنظيم هذه الورشة هو  بلورة تشخيص علمي للأعشاب ، وتحديد استعمالاتها الطبية ، إلى جانب تحديد الشق المستعمل في الأغراض الطبية من هذه النباتات ، ومعرفة الطرق المتبعة في جنيها ، وتجفيفها ، فضلا عن التعرف على مكوناتها.

   ويسعى الأخصائي الفرنسي من وراء تنظيم هذه الورشة كذلك إلى بلورة تقييم اقتصادي للأسواق الخاصة بترويج النباتات الطبية والعطرية.

   ومن جملة الأهداف التي يتوخى تحقيقها من وراء تنظيم هذه الورشة ، هناك إتاحة الفرصة من أجل فهم أفضل للعائدات السوسيو اقتصادية التي يمكن أن يجنيها الجنوب المغربي من خلال تثمين عوامل الانتاج الخاصة بالأعشاب الطبية ، ومن تم العمل على توظيفها من أجل رسم سياسات للتنمية المحلية.

   يشار إلى أن الأخصائي الفرنسي هيرفي ريغو يعتبر خبيرا في مجال هندسة وبيداغوجيا سياسات الصحة العمومية ، كما أنه أصدر عدة دراسات معمقة تهم على الخصوص ” مكانة المجموعة ضمن سياسات الصحة العمومية “، و” وسائل المرونة “. و ” الممارسات الجسدية في حالة التعلم “.