تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأربعاء، أن تصبح السحب العابرة كثيفة شيئا فشيئا، ابتداء من الصباح، فوق بعض مناطق طنجة واللوكوس، وستمتد تدريجيا لتطال مناطق الريف والسهول المتواجدة غرب الأطلس ومرتفعات الأطلس والساحل المتوسطي.

وسيلاحظ تشكل سماء غائمة جزئيا فوق منطقة سوس مع نزول قطرات مطرية متفرقة خلال الليل، فيما ستظل الأجواء قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية نوعا ما من الجنوب-الغربي فوق السهول المتواجدة غرب الأطلس، ومعتدلة القوة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد وجنوب المنطقة الشرقية ومن القطاع الغربي عموما بباقي المناطق الأخرى، كما ستتناثر حبات من الغبار فوق بعض السهول المتواجدة غرب الأطلس.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و10 درجات بالمرتفعات، وما بين 11 و16 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسهول المتواجدة غرب الأطلس ومنطقة سوس، وما بين 16 و20 درجة بالسواحل ومنطقة طنجة واللوكوس والجنوب الشرقي للبلاد وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و25 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات، وما بين 18 و23 درجة بسهول المحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية، وما بين 24 و29 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس ودكالة وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل كل من عبدة والشياظمة وسوس والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 29 و34 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد والشمال-الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و38 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى محليا هائجا بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج سيصبح تدريجيا هائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة والقنيطرة، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وآسفي، وهائجا ما بين آسفي وطرفاية وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.