- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

باب الاصحراء… المصادقة على البرنامج الاستعجالي ل”INDH” باقليم كلميم

91

 

اخبار سوس

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم كلميم، اليوم الجمعة، على البرنامج الاستعجالي للمبادرة الوطنية التنمية البشرية الخاص بالإقليم برسم 2019.

ويرصد هذا البرنامج، الذي تمت المصادقة عليه خلال اجتماع اللجنة الذي ترأسه والي جهة كلميم واد نون عامل إقليم كلميم، محمد الناجم أبهاي، اعتمادات مالية خاصة لثلاثة برامج من برامج المرحلة الثالثة للمبادرة.

ويتعلق الأمر ببرنامج مواكبة الأشخاص في وضعية إعاقة (مليونين و118 ألف و500 درهم)، وبرنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب (3 ملايين و140 ألف درهم)، وبرنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة (مليونين و25 ألف و484 درهم).

ويروم الدعم المخصص لبرنامج مواكبة الأشخاص في وضعية إعاقة بإقليم كلميم دعم اقتناء التجهيزات لفائدة مؤسسات الرعاية الاجتماعية ودعم التسيير العادي لهذه المؤسسات.

ويهدف برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب بالإقليم إلى إدماج الشباب خريجي مراكز التكوين المهني في سوق الشغل وإدماج التعاونيات النسوية العاملة في مجال المنتوجات المجالية في سوق الشغل، فيما يتوخى برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة تحقيق الدعم التربوي لمؤسسات تعليمية ودعم القطاع الصحي في مجالات تهم صحة الأم والطفل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.