- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

شيشاوة: المجلس الإقليمي يبرمج الفائض الحقيقي لسنة 2018 ويصادق على عدد من المشاريع التنموية بحضور عامل الإقليم

101

 

 

يونس النظيري

ترأس السعيد المهاجري رئيس المجلس الإقليمي أشغال دورة استثنائية، يومه الاثنين فاتح أبريل 2019 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بمقر عمالة اقليم شيشاوة، بحضور عامل الإقليم بوعبيد الكراب، والكاتب العام محمد العطياوي، ومدير وكالة الحوض المائي لتانسيفت، والمدير الجهوي لقدماء المقاومة وأعضاء جيش التحرير، والمدير الإقليمي للتربية الوطنية والتكوين المهني، والمدير الإقليمي للشباب والرياضة، والمندوب الإقليمي للصحة بالنيابة، وبعض رؤساء المصالح الداخلية بالعمالة، وأغلبية أعضاء المجلس.

حيث وبعد مناقشة مستفيضة بين الأعضاء الحاضرين وتدخلات بعض رؤساء المصالح المعنية، تم التصويت على جميع النقط المدرجة بجدول أعمال الدورة، مع تأجيل النقطة المتعلقة بالدراسة والمصادقة على اتفاقية الشراكة الخاصة بتوسيع شبكة الكهرباء بالجماعات التابعة لإقليم شيشاوة.

وفيما بلي المشاريع التي صودق عليها من طرف المجلس الإقليمي لشيشاوة، والتي تهم بالأساس الحاجيات الضرورية للمواطنين، والتي ستساهم لا محال في الرفع من مستوى العيش، بتنسيق وتعاون مع السلطات المحلية والإقليمية:

*المصادقة على اتفاقية شراكة تتعلق بحماية مركز جماعة سيدي المختار من الفيضانات.
*المصادقة على ملحق اتفاقية شراكة لانجاز مشروع توسعة الفضاء التربوي والتثقيفي والمتحفي للمقاومة وجيش التحرير بمدينة شيشاوة.
*المصادقة على اتفاقيات شراكة بين المجلس الاقليمي لشيشاوة وجمعيات دور الطالب والطالبة بالإقليم.
*المصادقة على اتفاقيات شراكة بين المجلس الاقليمي لشيشاوة وجمعيات النقل المدرسي بالإقليم .
*المصادقة على اتفاقيات شراكة بين المجلس الاقليمي لشيشاوة والجمعيات الرياضية المنضوية تحت لواء الجامعات الرياضية الوطنية.
*المصادقة على تحويل اعتمادات مالية.
*المصادقة على اعادة تخصيص اعتمادات مالية بالحساب الخصوصي المفتوح بميزانية المجلس الاقليمي لشيشاوة المسمى صندوق المبادرة المحلية للتنمية البشرية.
*المصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الاقليمي لشيشاوة وجماعة للاعزيزة لانجاز قنطرة على واد سكساوة بمركز ايت موسى.
*المصادقة على اتفاقية شراكة من اجل انجاز ملاعب القرب للرياضات بالوسطين القروي وشبه الحضري بإقليم شيشاوة (الشطر الثاني).
*المصادقة على برنامج انجاز ملاعب القرب للرياضات بإقليم شيشاوة (الشطر الثاني)
*المصادقة على البروتوكول الخاص بالتمويل المالي لانجاز ملاعب القرب للرياضات بالوسط القروي وشبه الحضري بإقليم شيشاوة (الشطر الثاني).
*المصادقة على طلب الاقتراض من صندوق التجهيز الجماعي لتمويل برنامج احداث 12 ملعبا للقرب بالإقليم (الشطر الثاني).
*المصادقة على ملحق تعديلي لاتفاقية شراكة المتعلقة باقتناء جهاز الفحص بالصدى الصوتي قابل للنقل والاستعمال اثناء تنظيم الحملات الطبية بالإقليم.
*المصادقة على برمجة الفائض الحقيقي الناتج عن السنة المالية 2018.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.