- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

شتوكة ايت باها …اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على عدد من المشاريع في إطار المرحلة الثالثة

164

 

 

اخبار سوس

عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية باقليم اشتوكة ايت باها اجتماعها الأول في إطار المرحلة الثالثة من هذا الورش المجتمعي المتجدد، وهو اجتماع تم تخصيصه لاستعراض حصيلة المرحلتين السابقتين من إنجازات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالإقليم ، وتقديم الخطوط العريضة لتنفيذ المرحلة الثالثة وفق منهجية وهندسة جديدة مع تقديم عرض حول التعليم الأولي بالإقليم وبرمجة الاعتمادات المالية المخصصة للاقليم لسنة 2019.

وقد كان اجتماع اللجنة الإقليمية بصيغتها الجديدة والذي تراسه عامل الإقليم السيد جمال خلوق مناسبة لابراز أهمية الإنجازات التي تم اطلاقها في هذا المجال على المستوى الكمي والنوعي وهي مشاريع مكنت من تحسين شروط الاستقرار بعدد من جماعات الإقليم بالإضافة إلى الرفع من قدرات النسيج الجمعوي والتعاوني بالإقليم.

كما تم الاطلاع على الرهانات المرتبطة بالمرحلة التالتة من هذا الورش والمتمثلة في تعزيز المكتسبات المحققة في مجال البنيات الأساسية وتدارك الخصاص .ومواكبة الاشخاص في وضعية صعبة وتحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب وبرنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة.

وخلال هذا الاجتماع تم تقديم تشخيص اولي لوضعية قطاع التعليم الأولي بالإقليم والخروج بحاجيات مستعجلة تخص أحداث 18 وحدة جديدة لهذه الصنف من التعليم بعدد من جماعات الإقليم وذلك بشراكة مع مؤسسة زاكورة وهو المشروع الذي رصد له اعتماد مالي قدره 2مليون و 860 ألف درهم .

كما صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية في هذا الاجتماع على برمجة الاعتمادات المالية المخصصة لعدد من المشاريع برسم سنة 2019 تهم برامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة وبرنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة وبرنامج تدارك الخصاص في البنيات التحتية.

كما تم خلال هذا الاجتماع تعديل الاتفاقية الخاصة بالنقل المدرسي ، والتوقيع على اتفاقية شراكة مع مؤسسة زاكورة للنهوض بقطاع التعليم الاولي بالإقليم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.