- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

شيشاوة…عامل الاقليم يعاين عددا من الأوراش التنموية ويحل ضيفا على المخيم الحضري الربيعي الأول بالمركب الإجتماعي لتمليلت

121

 

 

أيوب الغياثي

جريا على عادته، ورغم كونه السبت 6 أبريل يوم عطلة، آثر عامل إقليم شيشاوة بوعبيد الكراب قضاءه خارج أسوار إقامته ومكتبه، حيث انتقل رفقة السعيد المهاجري رئيس المجلس الإقليمي ومدير ديوانه أحمد شيشا ورئيس دائرة امتوكة وهشام الفراك قائد قيادة اشمرارن ليعاين بشكل مباشر سير الأشغال بعدد من الأوراش التي سبق وأن أعطى انطلاقتها.

فبدأ الوفد العاملي برنامج زيارته بمعاينة ورش إنجاز الطريق الرابطة بين الطريق الجهوية رقم 214 بجماعة تاولوكلت والطريق الإقليمية 2001 بجماعة اشمرارن، على مسافة 19,5 كيلومتر، بغلاف مالي يناهز 18 مليون درهم في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية.

ثم انتقل الوفد لزيارة ورش الطريق الرابطة بين الطريق الجهوية 214 بجماعة بوابوض ودوار امين الرباط بجماعة بوابوض امدلان، على طول 18 كيلومتر، وذلك في إطار البرنامج التكميلي للطرق القروية، بغلاف مالي يقدر ب 12,6 مليون درهم.

وبحضور سعيد الهياض رئيس المجلس الجماعي لتمليلت، عاين عامل الإقليم ومرافقوه أشغال بناء الطريق الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 8 وجماعة تمليلت، ليستضيف الرئيس السعيد الهياض ومندوب وزارة الشبيبة والرياضة، بعد ذلك، عامل الإقليم بالمخيم الحضري الربيعي الأول المنظم من 1 إلى 7 أبريل بالمركب الإجتماعي لتمليلت، بشراكة بين المجلس الجماعي لتمليلت ومندوبية وزارة الشبيبة والرياضة، وذلك في إطار البرنامج الوطني “العطلة للجميع”، برسم سنة 2019.

وبحضور عدد من الأطر والفاعلين التربويين، عاين عامل الإقليم بوعبيد الكراب تحقق حلم راوده يوما وهو يزور مركز جماعة تمليلت، عندما اقترح على رئيس جماعة تمليلت تهييئ مخيم بتراب الجماعة، ليكون متنفسا لطفولة وشبيبة الإقليم، وهو ما تم تنزيله على أرض الواقع بفعل صدق النوايا وتظافر الجهود، حيث وقف عامل الإقليم على مجموعة من الأنشطة والاوراش الترفيهية والفنية والرياضية والتحسيسية المفتوحة بالمخيم لفائدة الأطفال الذين استقبلوا الضيوف بحفاوة.

واختتم الوفد الذي يرأسه العامل، برنامجه بزيارة المستوصف الصحي لجماعة تمليلت، بحضور ممثل عن مندوبية وزارة الصحة بشيشاوة، حيث تفقد الوفد سير العمل والإمكانيات البشرية والمادية المتوفرة حاليا والحاجات والمتطلبات اللازمة لتجويد العرض الصحي بهذا المستوصف الذي يقدم خدمات القرب لساكنة جماعة تمليلت.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.