- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

والي سوس ماسة يقوم بزيارة تفقدية لمشروع التطهير السائل لمركز تغازوت

72

ضمن الزيارات التفقدية للسيد والي جهة سوس ماسة، عامل عامالة أكادير إداوتنان، لمواكبة المشاريع التنموية والأوراش المفتوحة بالمنطقة. قام السيد أحمد حجي، بزيارة تفقدية لمشروع التطهير السائل لمركز تغازوت، وذلك للوقوف على عملية سير أشغال مشروع معالجة المياه العادمة إمي وادار والتي تدخل في إطار برنامج حماية الشريط الساحلي لعمالة أكادير إداوتنان من التلوث، إذ تمنع المحطة التصريف المباشر لقنوات الصرف الصحي (الواد الحار) ، دون معالجة.
وخلال زيارة اليوم، قدمت من طرف مسؤولي المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، شروحات حول المشروع الذي تم إنجازه بشراكة مع جماعة تغازوت، والذي سيمكن من تحسين خدمة التطهير السائل بالجماعة، وتصفية المياه العادمة، فضلا عن تحسين الظروف الصحية لهاته الساكنة من جهة أخرى.
و يتضمن المشروع شبكتين، وتهم الشبكة العليا، التي عرفت انتهاء عملية الأشغال بها، إنجاز 4 كلم من القنوات. كما ستمكن من إنجاز 451 إيصال فردي، وبالتالي المساهمة في الحد من التلوث والحفاظ على المحيط البيئي مع ضمان أنظمة تطهير فعالة للتطهير السائل.

أما على مستوى الشبكة السفلى، والتي هي طور الإعلان عن طلب العروض بشأنها، تتضمن إنجاز 2 كلم من القنوات وستمكن من إنجاز 235 إيصال فردي مع إنجاز 4 محطات الضخ.

واشتمل مشروع التطهير السائل لمركز تغازوت على نظام تحويل المياه العادمة نحو محطة التصفية أورير ، حيث ينتظر المصادقة على صفقة إنجاز 1.4 كلم من قناة الضخ..

 

يذكر أن مشروع التطهير السائل لأكادير، يعد واحدا من المشاريع الهامة، التي أنجزت بالشريط الساحلي بشتى مراكز الجماعات بالإقليم، في إطار منظور شمولي يراهن على احترام البيئة وضمان التنمية المستدامة، مع ضمان أنظمة تطهير فعالة للتطهير السائل.

تجدر الإشارة، إلى أن هذه الزيارة التفقدية لوالي الجهة، عرفت حضور كل من مدير ديوان والي الجهة، ورئيس الغرفة الجهوية للصيد البحري، والمديرة الجهوية للبيئة، ومدير الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات (الرامسا)، والمدير الجهوي للمكتب الوطني للماء والكهرباء.

صباح اكادير

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.