- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

تنغير .. الحفاظ على التراث المعماري لواحة تودغى .. موضوع لقاء دراسي

64

 

 

تنظم المحافظة الجهوية للتراث الثقافي بجهة درعة-تافيلالت، الثلاثاء بمدينة تنغير، لقاء دراسيا حول موضوع “الحفاظ على التراث المعماري لواحة تودغى”.

وذكر بلاغ للمحافظة، أن هذا اللقاء، الذي سيحتضنه المركب الاجتماعي والتربوي بمدينة تنغير، يأتي في إطار تخليد اليوم العالمي للمباني التاريخية والمواقع.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا اللقاء يندرج في إطار سلسلة اللقاءات والأيام الدراسية التي تنظمها المحافظة الجهوية للتراث الثقافي بجهة درعة-تافيلالت للاحتفاء بشهر التراث في الجهة.

وأشار إلى أنه من المنتظر أن يسلط المشاركون في هذا اليوم الدراسي الضوء على المكون المعماري الذي يميز واحة تودغى وسبل الحفاظ عليه.

ويعد الاحتفال باليوم العالمي للمباني التاريخية والمواقع، الذي تم إقراره في 18 أبريل من سنة 1982، باقتراح من المجلس الدولي للمعالم والمواقع الأثرية، وصادق عليه المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) سنة 1983، مناسبة لإطلاع الجمهور الواسع على غنى وتنوع التراث العالمي والمواقع الأثرية في مختلف بقاع المعمور، والجهود الحثيثة المبذولة لصيانتها والمحافظة عليها وصونه من العبث والإهمال الذي قد يطالها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.