- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

نهضة بركان يحسم ذهاب نهائي كأس “الكاف” بهدف نظيف أمام الزمالك

76

 

 

تمكن فريق النهضة البركانية من تحقيق الفوز بهدف نظيف، في مباراة ذهاب نهائي مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، أمام ضيفه الزمالك المصري، في المواجهة التي جمعت بينهما، اليوم الأحد، على أرضية الملعب البلدي ببركان.

وانطلقت مجريات المباراة على وقع بحث مبكر لعناصر كل فريق عن ممرات في الخط الخلفي للفريق الخصم، من خلال بعض المناورات الهجومية، كان أخطرها من جانب الفريق البركاني، بواسطة يوسوفو دايو، في الدقيقة التاسعة، وبعدها انسلال لابا كودجو في الدقيقة 11.

وواصل الفريق المغربي ضغطه على مرمى الضيوف، إذ كان أبناء المدرب منير الجعواني قريبين من هز الشباك في حدود الدقيقة 15، لكن الكرة ارتطمت بالقائم، فيما أنقذ الحارس عمر صلاح شباك فريقه الزمالك في كرات أخرى، على غرار تسديدة لابا كودجو في الدقيقة 18.

وتواصلت مجريات الجولة الأولى باستمرار بحث عناصر النهضة البركانية عن هدف السبق، غير أن الحظ خانها بعد أن حرم القائم مرة أخرى المهاجم لابا كودجو من التسجيل في الدقيقة 41، قبل أن تنهي صافرة الحكم جاني سيكازوي الشوط الأول بالتعادل السلبي، دون أن ينجح رفاق بكر الهيلالي في ترجمة سيل فرص التهديف التي أتيحت لهم لهز شباك الخصم.

وبدأت العناصر المصرية أطوار الجولة الثانية بكسر إيقاع عناصر النهضة البركانية، من خلال تعمد السقوط واستهلاك الوقت، فيما كاد محمود كهربا يباغت الفريق المغربي في حدود الدقيقة 57 لولا التصدي الناجح للحارس عبد العالي المحمدي، الذي أبعد الكرة من مرماه إلى ركنية.

وفي الوقت الذي كانت العناصر البركانية تحاول الضغط للوصول إلى مرمى عمر صلاح، عاد محمود كهربا ليهدد مرمى المحمدي عبر كرة مرتدة سريعة في الدقيقة 68. وبعدها بثلاث دقائق لجأ الحكم جاني سيكازوي إلى تقنية الفيديو من أجل الحسم في ركلة جزاء طالب بها الفريق المغربي.

ودخلت المباراة دقائقها الـ15 الأخيرة، دون أن يتمكن الفريق المغربي من هز شباك الزمالك، رغم سيطرته المطلقة على مجريات اللعب، وهجومه المتواصل، في الوقت الذي اختارت عناصر الزمالك التمركز الكلي في الخط الخلفي، والاعتماد على المرتدات الهجومية.

واستمر هذا السيناريو حتى الأنفاس الأخيرة للمواجهة، إذ ضيع رفاق عمر النمساوي العديد من الكرات الهجومية السانحة للتهديف، قبل أن ينجح لابا كودجو في إحراز هدف الفوز في الوقت الضائع، قبل ان يطلق الحكم جاني سيكازوي صافرة النهاية بفوز الفريق المغربي بهدف نظيف، في انتظار مباراة الإياب بمصر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.