- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

“الأحرار” يثمنون دبلوماسية المملكة بشأن الصحراء

81
متابعة

نوّه المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهود الدبلوماسية المغربية، بقيادة الملك محمد السادس، بخصوص قضية الصحراء المغربية، والتي تُوجت مؤخرا بسحب عدد من الدول لاعترافها بـ”جمهورية البوليساريو” الوهمية، مؤكدا دعوته إلى “الحرص على مواصلة المجهودات، تحت الإشراف الأممي، للتوصل إلى حل واقعي ومتوافق بشأنه يضع حدا لهذا النزاع المفتعل؟

كما عبر المكتب السياسي لحزب “الحمامة”، في بيان صادر عن اجتماعه برئاسة رئيسه عزيز أخنوش في مدينة ورزازات، “عن اعتزازه بعمل الفريقين البرلمانيين وبالحصيلة المرحلية الإيجابية لوزراء الأحرار في قطاعات العدل، والاقتصاد والمالية، والصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، والفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والشباب والرياضة، والسياحة”.

ونوّه الحزب بتصويت مجلس النواب على مشروع القانون التنظيمي لتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية ومشروع القانون التنظيمي للمجلس الوطني للغات والثقافة المغربية، مشيدا بمساهمة أعضائه في الترافع من أجل إخراج هذين القانونين في أجود صيغة.

ولم يفت المكتب السياسي، وفق البلاغ ذاته، أن يدعو جميع الفرقاء السياسيين إلى “تسريع المصادقة على مشروع القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، خاصة أن الأمر يتعلق بإصلاح جوهري لمنظومة التربية والتعليم؛ بل يهم مستقبل مغرب الغد والأجيال المقبلة ويتطلع إلى تحقيق تكافؤ الفرص بين جميع أبناء المغاربة”.

وبخصوص قضية طلبة كليات الطب، أعلن المكتب السياسي لحزب “الحمامة” أنه قرر تشكيل لجنة يعهد لها بتتبع هذا الملف، داعيا إلى استحضار المصلحة العامة للوطن، والتسلح بالحكمة اللازمة قصد الخروج من هذه الأزمة.

كما عبّر بيان الحزب عن اعتزازه وتثمينه للمساعي التي بذلتها مباركة بوعيدة مع جميع مكونات المجلس من أجل تقريب وجهات النظر والوصول إلى اتفاق يمكّن من تسوية الوضع وإخراج المجلس من حالة الجمود التي يعيشها، بخصوص مستجدات مجلس جهة كلميم واد نون، مشيدا في الآن ذاته ببرامج التنشيط الرمضاني التي نظمتها هياكله الوطنية والجهوية والإقليمية والمحلية وتنظيماته الموازية الممثلة في كل جهات المملكة.

ونوّه بدينامية الطلبة التجمعيين في مختلف الجامعات المغربية، عبر المكتب السياسي عن أمله في نجاح عدد من المحطات المستقبلية، “وعلى رأسها الجمع العام التأسيسي لمجلس مغاربة العالم بدولة ألمانيا، يوم غد الأحد، والملتقى الوطني للمهندسين التجمعيين بمدينة طنجة في 29 يونيو الجاري، والجمع العام للهيئة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة بمدينة إنزكان في 30 يونيو الجاري”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.