- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

رونار يعلّق على غياب حمد الله ويراهن على تألق المغاربة في “الكان”

94
متابعة

اعتبر الناخب الوطني، هيرفي رونار، أن التحضير لنهائيات كأس أمم إفريقيا في مصر مر في أجواء ممتازة بعد أسبوعين من التداريب داخل المملكة، مشيرا إلى أن الأمور في نهائيات “الكان” لن تكون سهلة، وأن خير مثال على ذلك ما جرى في ملعب القاهرة الدولي حيث كان منتخب زيمبابوي ندا قويا لخصمه المصري.

ورفض رونار الإفصاح عن تفاصيل دقيقة حول التشكيلة التي سيعتمد عليها أو إمكانية وجود مفاجآت، مضيفا أن أهم شيء هو أن تكون المجموعة جاهزة بشكل كامل، غدا الأحد أمام منتخب ناميبيا، من أجل بداية موفقة في التظاهرة الكروية القارية.

وعن حرارة الطقس في مصر، قال رونار إنه ليس الطقس المفضل الذي يود خوض المباريات فيه، لكن المجموعة عملت على التأقلم، موردا: “لدينا هدف واحد ومعروف هو الذهاب إلى أبعد نقطة، نبدأ بشكل جيد ونكون مركزين إلى أبعد الحدود”.

وتابع: “أنا فخور بما يقدمه حكيم زياش مع أياكس أمستردام، وتابعت ما فعله ضد ريال مدريد. نصير مزراوي وزكرياء لبيض، زميلاه في الفريق، قدما كذلك مباريات كبيرة في هولندا، وهذه الطينة من اللاعبين مهمة جدا”.

وأكد الناخب الوطني أن زياش لاعب موهوب جدا، وأعرب عن سعادته بمستواه العالي والثابت، وعبّر عن أمله في أن “يقدم الإضافة والسحر للمجموعة المغربية؛ خدمة للصالح العام للفريق الوطني المغربي”.

وعن مغادرة عبد الرزاق حمد الله قال رونار إن مثل هذه الأحداث لا يود متابعتها داخل المنتخب، مردفا: “الأفضل أنها حدثت قبل كأس أمم إفريقيا وليس بعد انطلاق البطولة. صحيح أن الأمر خلخل شيئا ما المجموعة، لمدة قصيرة، لكن الأمور عادت سريعا إلى جوّها الطبيعي”.

وعن مواجهة الغد، أشار رونار إلى أنه يعرف جيدا منتخب ناميببا ومنتخبات جنوب القارة الإفريقية، حيث واجهه ثلاث مرات، مشددا على ضرورة التحضير بشكل جيد جدا للمباراة الأولى التي غالبا ما تكون صعبة في مسابقة “الكان”.

وفي مقارنة بين كأس إفريقيا 2017 بالغابون ونسخة 2019 بمصر، اعتبر رونار أن الدورة الماضية عرفت غياب عدد كبير من اللاعبين البارزين والمؤثرين، مثل سفيان بوفال وحكيم زياش ونور الدين أمرابط، لكن النسخة الحالية تعرف حضورا قويا لنجوم كبار في المنتخب المغربي.

وحول إضافة كريم باعدي للائحة النهائية للمنتخب، قال الناخب الوطني إنه لاعب مجتهد وليس موجودا بالصدفة مع “أسود الأطلس”، مضيفا أن هناك تفاصيل صغيرة تحسم العديد من المباريات، وأعرب عن أمله في أن تتاح فرصة لباعدي من أجل المساعدة على ذلك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.